«الشؤون»: إغلاق 5 حضانات أطفال مخالفة

نشر في 18-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:01
No Image Caption
شكلت وزارة الشؤون فريق عمل ميدانياً للقيام بجولات تفتيش مكثفة على مناطق البلاد كافة، لضبط حضانات الأطفال المخالفة، لاسيما في المناطق الخارجية التي تقترف مخالفات جسيمة.
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون متمثلة في ادارة المرأة والطفولة قررت اغلاق 5 حضانات اطفال بمناطق متفرقة في البلاد، لافتة إلى أنه "سيتم اغلاق حضانتين لمخالفة القانون، واستغلال المقار في غير الاغراض التي اشهرت من اجلها، اما الحضانات الثلاث المتبقية فستغلق بطلب من القائمين عليها لعدم التفرغ".

وكشفت المصادر عن تشكيل فريق عمل ميداني للقيام بجولات تفتيش مكثفة على مناطق البلاد كافة، لضبط الحضانات المخالفة، لاسيما في المناطق الخارجية البعيدة عن أعين "الشؤون"، التي تقترف مخالفات جسيمة تتمثل في تأجير المقار لتنظيم الدورات التدريبية، او للدورس الخصوصية نظير مقابل مادي، فضلا عن عدم الالتزام باشتراطات الامن والسلامة الحاصة بالادارة العامة للاطفال، ما يهدد حياة الاطفال.

وبينت المصادر أن اعداد الحضانات المشهرة بلغ 320 حضانة موزعة على جميع مناطق البلاد، غير أن الادارة تعاني نقصا حادا في اعداد موظفيها من المفتشات اللاتي يقمن بالجولات على الحضانات، للوقوف على ماهية تطبيقها للقانون رقم 22 لسنة 2014، الصادر بشأن دور الحضانات الخاصة، ولائحته التنفيذية، مناشدة مسؤولي الوزارة توفير عدد كاف من الموظفات، حتى يتسنى القيام بأعمال التفتيش على الوجه الاكمل، وردع المخالفين الذين يعرضون حياة اطفالنا الى الخطر.

صالتا أفراح

على صعيد، اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، امس، قرارين وزاريين بسحب صالتي افراح متعب عبيد الشلاحي في منطقة مبارك الكبير، والعويهان في الصليبيخات، من المتبرعين واسنادهما اداريا الى ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون. وعلمت "الجريدة" أن السبب وراء سحب ادارة الصالتين مخالفتهما القانون، والقرارات الوزارية الصادرة بشأن ضوابط واشتراطات إشهار صالات الأفراح، مشددة على أن الوزيرة الصبيح عازمة على سحب الصالات كافة، واسنادها الى الوزارة لادارتها، وسيتم البدء بالصالات المخالفة.

وعن أعداد "الصالات" بينت أن "هناك 53 صالة أفراح منتشرة في جميع مناطق البلاد، 8 صالات عقودها باسم وزارة الشؤون، و45 باسم المتبرعين، موزعة على النحو التالي: 15 في العاصمة، و8 في حولي، و13 في الفروانية، و5 في الجهراء، و7 في الاحمدي، و5 في مبارك الكبير".

back to top