نادي المناظرات في»GUST» نظّم دورة «فن المناظرة»

نشر في 10-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2014 | 00:01
لتعليم الطلاب أسس الظهور التلفزيوني وفن الحوار
أقام نادي المناظرة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا دورة "فن المناظرة" قدّمها المذيع في إحدى القنوات التلفزيونية، محمد المؤمن، في الحرم الجامعي مدتها يوم واحد، حيث عقدت مرتين على يومين متتاليين، وكانت أبواب المشاركة مفتوحة للجميع من طلاب وغيرهم للاستفادة منها.

بداية، بيّن المحاضر محمد المؤمن أسس الظهور التلفزيوني، شارحا كيفية مواجهة الارتباك وأدوات كسر حالة الخوف عند مواجهة كاميرا التلفزيون ومخاطبة الجمهور، ومشددا على أهمية التدريب المستمر للحد من الخوف والقلق.

كما تخللت الدورة أساسيات إدارة المناظرة والحوار كمذيع ومقدم، وفي هذا المجال أوضح المؤمن أن مقدم المناظرة "عليه أن يكون طرفا فيها حتى يتمكن من إدارتها، وعليه أن يكون قادرا على تبني وجهتي النظر المختلفتين للأطراف المتحاورة، وأن يتعاطى معهم دون أن يميل إلى جهة دون أخرى".

كما تطرّق المؤمن إلى طرق وآلية الإعداد الأمثل للمناظرة التلفزيونية وإدارة الجدال والتي منها اختيار الموضوع من خلال ما تفرضه الساحة من قضايا، مع وجوب التحلي بعنصر الإبداع للإتيان بمواضيع جديدة، بالإضافة الى تحديد المحاور ونقاط الخلاف والأسئلة التي سيتم توجيهها للأطراف المتحاورة.

back to top