الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة بشأن أوكرانيا

نشر في 16-02-2015 | 13:15
آخر تحديث 16-02-2015 | 13:15
No Image Caption
نشر الاتحاد الأوروبي لائحة عقوبات جديدة تضم أشخاصاً وكيانات على خلفية النزاع في أوكرانيا وبينهم مساعدان لوزير الدفاع الروسي.

وأدرج اركادي باخين واناتولي انتونوف وهما على التوالي النائب الأول لوزير الدفاع وأحد مساعديه على هذه اللائحة لأنهما أسهما في "دعم انتشار قوات روسية في أوكرانيا" بحسب الأسباب التي نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وتضم هذه اللائحة للأشخاص المستهدفين بتجميد أرصدتهم وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي، عضوين في مجلس الدوما الروسي هما جوزف كوبزون وفاليري راشكين.

وتشمل العقوبات عدداً من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد وكذلك وحدات متمردة.

وفي الإجمال، أُضيفت إلى اللائحة السوداء 19 شخصية جديدة وتسعة كيانات وباتت تضم 151 إسماً و37 كياناً.

وهذه السلسلة الجديدة من العقوبات المحددة الهدف فرضت بقرار وزراء الخارجية الأوروبيين الذين اجتمعوا على عجل في 29 يناير بعد قصف مدينة ماريوبول "جنوب شرق أوكرانيا" من قبل الانفصاليين الموالين لروسيا ما أدى إلى سقوط ثلاثين قتيلاً على الأقل.

وكان يُفترض في البداية أن يبدأ تنفيذها في التاسع من فبراير لكن الدول الـ 28 قررت تأجيل تطبيقها لأسبوع لافساح المجال أمام المفاوضات الدبلوماسية الجارية لإرساء وقف اطلاق النار الذي بدأ ليل السبت الأحد.

back to top