الأسد يخسر الشريط الحدودي مع إسرائيل

نشر في 28-08-2014 | 00:08
آخر تحديث 28-08-2014 | 00:08
No Image Caption
«داعش» يعرض «غنائم الطبقة»... والمعارضة تؤكد بدء الطلعات الأميركية
خسر نظام الرئيس السوري بشار الأسد أمس الشريط الحدودي مع إسرائيل ومعبر القنيطرة الحدودي، إثر معارك ضارية مع الكتائب المعارضة.

وأعلنت "جبهة ثوار سورية"، التي شنّت الهجوم بالاشتراك مع "جبهة النصرة"، وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، ومجموعات أخرى "رفع علم الثورة فوق معبر القنيطرة الحدودي".

وفي أول رد فعل إسرائيلي، أعلنت تل أبيب الجولان منطقة عسكرية مغلقة، بينما أكد الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده بإطلاق نار مصدره سورية، مبيناً أنه رد بقصف موقعين للجيش السوري.

إلى ذلك، اتهمت لجنة التحقيق بشأن سورية التابعة للأمم المتحدة أمس الأسد باستخدام غاز "الكلور" 8 مرات خلال شهر أبريل الماضي.

كما اتهمت اللجنة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" بتنفيذ عمليات إعدام في الساحات كل يوم جمعة في الرقة وحلب.

ونشر تنظيم "داعش" أمس صوراً قال إنها لغنائمه، بعد سيطرته على مطار الطبقة العسكري في الرقة قبل أيام. وأظهرت الصور سيطرة التنظيم على مقاتلة واحدة من طراز "سوخوي" على الأقل، إضافة إلى أسلحة وصواريخ، وعشرات الجثث والأسرى بينهم ضباط.

من جهة ثانية، أكدت وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية أمس قيام طائرات أميركية بالتحليق فوق سورية دون التنسيق مع نظام الأسد.

وكان مسؤول أميركي أفاد وكالة "أسوشيتدبرس" بأن الطلعات الاستكشافية فوق سورية بدأت منذ يومين لتحديد "بنك أهداف" ضد "داعش".

إلى ذلك، أعلن رئيس الحكومة السورية المكلف وائل الحلقي تشكيل حكومته الجديدة، مبقياً على وليد المعلم في وزارة الخارجية، وفهد الفريج في "الدفاع".

(دمشق، جنيف - أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top