كاظمة والعربي يلتقيان الكويت والجهراء في كأس الطائرة

نشر في 09-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي اليوم فريق نادي كاظمة للكرة الطائرة مع نظيره الكويت، في حين يلعب العربي مع الجهراء في مباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد.

تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، حيث يلتقي في السابعة مساء كاظمة مع الكويت، ويسبق ذلك في الخامسة مساء لقاء العربي مع الجهراء، وذلك على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

في المباراة الأولى سيسعى كاظمة إلى الإطاحة بمنافسه الكويت والوصول إلى المباراة النهائية، طمعاً في تحقيق الثنائية هذا الموسم بعد حصوله على لقب الدوري الممتاز.

وكان كاظمة تأهل لنصف نهائي البطولة بعد فوزه السهل على التضامن، بينما صعد الكويت على حساب القادسية في مباراة ماراثونية صاحبتها أحداث شغب الاثنين الماضي.

ويبدو البرتقالي مرشحاً لتخطي عقبة الأبيض نظراً لصفوفه المكتملة ومستوى لاعبيه الثابت طوال الموسم.

ومن المرجح أن يعتمد مدربه الصربي ألكسندر على تألق ثلاثي الخط الأمامي مشعل العمر ومساعد المجمد وناصر الرفاعي (محمد إسحاق).

في المقابل، يطمح الأبيض في تحقيق الفوز والتمسك بأمل المنافسة على اللقب، وضمان فرصة اللعب في كأس السوبر الذي تأهل اليه كاظمة والقادسية باعتبارهما أول وثاني الدوري الممتاز.  

ويدرك مدربه التونسي محمد البحري أن مهمته لن تكون سهلة أمام البرتقالي، لكنه سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد فوزهم على القادسية خاصة سلطان خلف وفيصل العجمي والصاعد عمر العنزي.

العربي والجهراء

وفي المباراة الثانية يتطلع العربي إلى مواصلة حملة دفاعه عن اللقب بتحقيق فوز قد يبدو صعباً على الجهراء في مباراة لها طابع ثأري بعدما ساهم الجهراء في هبوط الأخضر لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

في حين يأمل الجهراء في ختام جيد لموسمه بتكرار الفوز على العربي والتأهل للنهائي، لكن سيكون الفريق مطالبا بالحذر الشديد خاصة بعد تطور مستوى لاعبي الأخضر، خصوصاً بعد انضمام الثنائي جاسم الصياغة ويوسف المقيحط إلى صفوفه.

اجتماع لجنة المسابقات

 عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي للكرة الطائرة اجتماعاً أمس في مقر الاتحاد، لمناقشة الاحتجاج المقدم من نادي القادسية على الأحداث التي جرت خلال مباراة فريقه مع نادي الكويت يوم الاثنين الماضي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد، والتي استمرت قرابة ثلاث ساعات ونصف الساعة وتوقفت نحو 70 دقيقة.

back to top