أغلى أسواق الإسكان بالولايات المتحدة لعام 2014

نشر في 18-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2014 | 00:01
أصدرت شركة «كولدويل بانكر» الأميركية للعقارات تقريرا سنويا نشره موقع «بيزنس إنسايدر» حول المناطق التي تباع فيها العقارات بأسعار مرتفعة، وذلك بمقارنة تكاليف منزل ذي أربع غرف للنوم وحمامين في 200 سوق، وتحليل أكثر من 51 ألف منزل.

وخلص التقرير إلى أن متوسط تكلفة المنزل في أغلى أسواق الإسكان بالولايات المتحدة يقدر بستة أضعاف متوسط قائمة الأسعار الوطنية الذي يبلغ 295,317 دولارا.

وأوضح التقرير أن تسعا من عشر مناطق بها أغلى العقارات في الولايات المتحدة تقع بولاية «كاليفورنيا» ومنطقة «خليج سان فرانسيسكو» بفعل نجاح شركات التقنية المتواجدة بالقرب من هذه المناطق.

1- «لوس ألتوس» في ولاية كاليفورنيا:

تعرف «لوس ألتوس» بالثراء والمدارس العامة والخاصة المتميزة بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، وفيها موطن مؤسس شركة «غوغل» – محرك البحث الإلكتروني العملاق – سيرجي برين، ويبلغ متوسط أسعار المنازل بها 1.96 مليون دولار، بينما يبلغ متوسط السعر بالولاية 497,778 دولارا.

2- «نيوبورت بيتش»، في ولاية كاليفورنيا:

يصل متوسط الأسعار في هذه المنطقة إلى 1.90 مليون دولار، وتقع منطقة «نيوبورت بيتش» خارج «سانتا آنا» وتصنف على أنها إحدى أكثر المجتمعات ثراءً بالولايات المتحدة.

3- «ساراتوجا» في ولاية كاليفورنيا:

تقع هذه المنطقة غربي «وادي السيليكون» وتعرف بمحلات التسوق، ويبلغ متوسط الأسعار بها 1.87 مليون دولار.

4- «ريدوود سيتي» في ولاية كاليفورنيا:

تقع «ريدوود سيتي» بين «سان فرانسيسكو» و»سان جوزيه»، وتحتوي على مقرات شركات التكنولوجيا العملاقة «أوراكل» و»إلكترونيك آرتس»، ويبلغ متوسط الأسعار بها 1.43 مليون دولار.

5- «لوس جاتوس» في ولاية كاليفورنيا:

تقع أيضًا هذه المنطقة في خليج «سان فرانسيسكو» وبها مقر شركة «نيتفليكس» واحتلت المركز الرابع في تصنيف العام الماضي، ويبلغ متوسط الأسعار في لوس جاتوس 1.31 مليون دولار.

6- سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا:

بفضل ازدهار صناعة التكنولوجيا، أصبحت سان فرانسيسكو أغلى المناطق من حيث أسعار العقارات واحتلت المركز الخامس في تصنيف العام الماضي، ويصل متوسط الأسعار في سان فرانسيسكو إلى 1.29 مليون دولار.

7- «سانيفيل» في ولاية كاليفورنيا:

تمثل «سانيفيل» المنطقة الرئيسة بوادي السيليكون، وتتواجد بها مقرات شركات تكنولوجية مثل «جونيبر نيتووركس» و»فورتينيت» و»ياهو»، واحتلت المركز السابع عشر في تصنيف العام الماضي، وبلغ متوسط الأسعار بها 1.27 مليون دولار.

8- «موراجا» في ولاية كاليفورنيا:

تقع هذه المدينة في منطقة خليج سان فرانسيسكو، واحتلت المركز الخامس والعشرين في تصنيف العام الماضي، ويبلغ متوسط الأسعار بها 1.13 مليون دولار.

9- «سانت ماتيو» في ولاية كاليفورنيا:

تقع المنطقة في قلب وادي السيليكون، وتعد من أكثر الأماكن المفضلة للمعيشة لقربها من «سان جوزيه» وسان فرانسيسكو في نفس الوقت، واحتلت المركز الثاني عشر في تصنيف العام الماضي، ويبلغ متوسط الأسعار بها 1.09 مليون دولار.

 10- «ويليسلي» في ولاية ماساتشوستس:

تتواجد جامعة «بابسون» وجامعة «ويليسلي» بهذه المدينة التاريخية ويتميز سكانها بمستوى مرتفع من التعليم والثقافة بالإضافة إلى مدارها المتميز، واحتلت هذه المدينة المركز السادس عشر في تصنيف عام 2013، ويبلغ متوسط السعر بالولاية 577,080 دولارا، في حين يبلغ متوسط الأسعار بالمدينة 1.09 مليون دولار.

(أرقام)

back to top