غانتس محذراً: نستطيع أن نفعل بلبنان كغزة

نشر في 04-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2014 | 00:01
حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غانتس الأمين العام "لحزب الله" حسن نصر الله من أن "ما جرى في غزة يمكن أن يحدث في لبنان إذا فكر الحزب في الدخول في مواجهة جديدة مع إسرائيل".

وأوضح غانتس، في مقابلة نشرت امس، أن "الحرب على غزة يجب ان تكون قد اوضحت للحزب حجم قوة الجيش الإسرائيلي وقدرة المجتمع الإسرائيلي على الصمود"، مضيفاً: "المجتمع الإسرائيلي لم ينهر وأثبت قدرته على الصمود ودفع الثمن، وما فعلناه في غزة نستطيع ان نفعله في لبنان".

وحول انعكاسات التطورات التي تجري في المنطقة على إسرائيل، قال غانتس: "أعداؤنا في المنطقة مشغولون بمشكلات أخرى. لكن من سيحين دوره بعد ذلك؟ نحن. فلو لم يكن حزب الله مشغولاً اليوم بتنفيذ ما تريده إيران في سورية من العدو الذي سينشغل به؟ بالطبع نحن. وعندما ستنتهي الجهات الارهابية في الجولان من موضوع الأسد، من هو عدوهم؟ وإذا قرر آلاف اللاجئين في الأردن أن يتحركوا فضد من سيتوجهون؟ وهل سيقاتل الجهاديون في سيناء المصريين وحدهم؟".

وحول ما يجري على جبهة الجولان، قال غانتس: "لا تخسر إسرائيل شيئاً بتقديم المساعدة الانسانية للجرحى السوريين، سيأتي يوم ويدرك الطرف الثاني من الذي على الجانب الآخر من الحدود". وأعرب غانتس عن تقديره قدرة الأسد على الصمود سنة أخرى، "لكنه لن يستعيد سيطرته على سورية"، مؤكداً أن "الجيش جاهز للقيام بعمل عسكري ضد المشروع النووي الإيراني".

back to top