الجهاز الفني للأزرق يرفع حالة التأهب لأستراليا

نشر في 07-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:04
تجدد إصابة نواف الخالدي ومحمد فريح
تجددت إصابة نواف الخالدي ومحمد فريح خلال التدريب الذي أجراه الأزرق أمس، ومن ثم قرر د. عبدالمجيد البناي إخراجهما من التدريب، على أن يشاركا في تدريب اليوم في حال تعافيهما.

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على الملعب الفرعي لاستاد ملبورن، استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 9 إلى 30 الجاري.

ويلعب الأزرق إلى جانب منتخبات البلد المستضيف (استراليا) وكوريا الجنوبية وعمان، في المجموعة الأولى التي تعد أقوى المجموعات الأربع بالبطولة، وفقاً لخبراء الكرة الآسيوية والعالمية، الذين وصفوها بالمجموعة الحديدية.

ويركز الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، على الخطة التي سيلعب بها أمام المنتخب الأسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي ستقام بعد غد على استاد ملبورن.

التحام قوي دون إصابات

وكان المنتخب أجرى تدريبه في السادسة من مساء أمس، وشهد ارتفاع الروح المعنوية للاعبين بشكل لافت للنظر، على الرغم من صعوبة موقفهم في التأهل إلى دور الثمانية، وطالب معلول اللاعبين خلال التدريب بضرورة الالتحام القوي مع زملائهم، مع التنبيه عليهم بضرورة عدم التسبب في إحداث أي إصابات في هذا التوقيت الحرج.

يذكر أن المنتخب الأسترالي يعتمد بشكل أساسي على القوة الجسمانية لأغلب لاعبيه، ومن ثم فالالتحام القوي أهم ما يميز منتخب الكانغرو، لذا يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا إلى مجاراته في هذا الأمر.

وواصل اللاعبون، خلال تدريب أمس، تنفيذ العديد من الخطط الفنية والتكتيكية، بجانب التسديد على المرمى من مختلف الزوايا والأبعاد ومن أوضاع ثابتة ومتحركة، خصوصاً أن التسديد أحد الخيارات الهامة للاعبين في حال عدم استطاعتهم اختراق الدفاع الأسترالي.

وشهد تدريب أمس تجدد إصابة الحارس نواف الخالدي والمدافع محمد فريح، وهي عبارة عن شد خفيف بنفس الإصابة التي تعرضا لها سابقاً، مما دفع طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي إلى إخراجهما من التدريب، لينخرطا في تدريب اليوم بعد خضوعهما للكشف الطبي قبل التدريب، للتأكد من زوال الشد.

متابعة مباريات أستراليا

ومن المؤكد أن تجدد الإصابة جعل قدرة نواف الخالدي على دخول التشكيل الأساسي أمام المنتخب الاسترالي أشبه بالمستحيل، علماً بأن فرصته كانت صعبة جداً حتى قبل الإصابة، في ظل تأكيد معلول أن الحارس حميد القلاف سيحرس عرين الأزرق في البطولة القارية، لكونه الأجهز فنياً وبدنياً في الوقت الحالي.

إلى ذلك، يعكف الجهاز الفني على متابعة عدد من المباريات المسجلة حديثاً إلى المنتخب الاسترالي، ويتولى د. محمد المشعان كتابة تقارير تتضمن تحليلاً لأداء المنافس وأبرز سلبياته وإيجابياته، وتقرر أن يتابع الجهاز الفني هذه المباريات مع اللاعبين ابتداءً من اليوم حتى موعد اللقاء، الذي يعول عليه الجميع كثيراً في تحقيق نتيجة إيجابية لرفع معنويات اللاعبين، ومن ثم الدخول في أجواء المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

«الآسيوي» يرجئ قراره بشأن عوض

إلى ذلك، أرجأ الاتحاد الآسيوي قراره النهائي الخاص بمشاركة المدافع فهد عوض من عدمه أمام استراليا إلى غدٍ الخميس، بناءً على اتصال هاتفي تلقته إدارة الوفد أمس.

يذكر أن فهد عوض لن يتمكن من المشاركة في اللقاء بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، الأمر الذي يعني غيابه بداعي الإيقاف عن اللقاء الافتتاحي.

مدرب أستراليا: الأزرق فريق متواضع جداً

أكد مدرب منتخب استراليا آنجي بوستيكوجلو أن الفوز على منتخبنا الوطني الأول في منافسات المجموعة الأولى سيكون متاحاً امام منتخبات بلاده وكوريا الجنوبية وعمان، ومن ثم حصد النقاط الثلاث في المباريات التي ستجمع كلا من تلك المنتخبات بالأزرق.

وأضاف آنجي: "تابعت المنتخب الكويتي في البطولة الخليجية التي استضافتها السعودية خلال نوفمبر الماضي، وكشفت المباريات التي خاضها الأزرق أنه فريق متواضع للغاية"!

من جهة أخرى، حرصت قناة صينية على التواجد في تدريب منتخبنا الوطني أمس، وسعت إلى إجراء حديث مع التونسي نبيل معلول.

منتخب الإمارات وصل إلى كانبرا

اختتم منتخب الإمارات لكرة القدم مساء امس معسكره الخارجي، المقام في مدينة جولد كوست الأسترالية، ضمن تحضيراته لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق على الأراضي الأسترالية بعد غد.

ويلعب المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات إيران وقطر والبحرين، واستأنف لاعبو الامارات تدريباتهم اليوم بعد راحة مدة 24 ساعة منحها المدرب مهدي علي للاعبين لاعطائهم الفرصة لالتقاط الأنفاس بعد سلسلة من التدريبات اليومية.

وغادرت بعثة الإمارات إلى مدينة كانبرا الاسترالية، استعدادا لخوض المباراة الأولى في النهائيات أمام المنتخب القطري الأحد المقبل.

back to top