شعيل والسعيد ودشتي يحيون «يوم الإمارات»

نشر في 06-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2014 | 00:01
تنظم وزارة الإعلام حفلاً غنائياً الليلة على مسرح السالمية، تعبيراً عن أصدق المشاعر تجاه دولة الإمارات بمناسبة يومها الوطني الثالث والأربعين.
تشارك الكويت في أفراح الإماراتيين الأشقاء بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات، من خلال حفل غنائي يقام الليلة الساعة السابعة مساءً على مسرح السالمية الجديد، والذي تنظمه وزارة الإعلام، بإشراف مدير إدارة التنفيذ والتشغيل محمد المسري، وبمشاركة كوكبة من نجوم الغناء في البلدين، من بينهم الفنان الكبير نبيل شعيل وسفير الألحان فايز السعيد وإبراهيم دشتي.

وستتولى تقديم فقرات الحفل الغنائي المذيعة نورة عبدالله، وسيبث الحفل على الهواء مباشرة على الفضائيتين الكويتية وأبوظبي.

وسيغني بلبل الخليج نبيل شعيل مجموعة من أعماله الغنائية الجديدة، منها أغنية «يا إمارات الفخر» التي أهداها الشيخ دعيج الإبراهيم الدعيج باسم الشعب الكويتي إلى الإمارات حكومة وشعباً، وجاءت تعبيراً عن المشاعر الصادقة الأخوية الطيبة بين أبناء الخليج، أبناء الشعب الواحد بمناسبة أعيادهم الوطنية.

وتقول كلمات الأغنية: «يا إمارات الفخر يا عيال زايد/ يا الشموخ ويا الأصول ويالعوايد، من غلاكم وشبقول وشبخلي/ ما يوفيكم كلام ولا قصايد/ زايد الخيرات في الوجدان بيته/ ذكره وطيبه مع العالم لقيته/ ورث أمجاده لبوسلطان وكمل/ عاش بوسلطان واخوانه وصيته/ زانها بالفكر أبو راشد رسمها/ بالغلا والحب وبحساسه حكمها/ زادها وزداد حب الناس فيها/ يا عسى بالعز مرفوع علمها» وهي من ألحان فايز السعيد.

شكراً يا كويت العز

وبهذه المناسبة، قدم الفنان الإماراتي فايز السعيد على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) شكره الجزيل على هذه المبادرة الطيبة التي تعكس روح الاخوة والتآلف بين الشعبين الكويتي والإماراتي، وقال «شكرا يا كويت العز، شكرا بابا صباح»، مضيفاً «شكرا لدول مجلس التعاون الخليجي على تفاعلهم وشعورهم الطيب باحتفالاتنا بالعيد الوطني لدولتنا الغالية».

يذكر أن إدارة مراقبة المنوعات التابعة لإدارة الإنتاج بتلفزيون الكويت، قامت أمس الأول بتغطية شاملة ومباشرة للاحتفال باليوم الوطني لاتحاد الإمارات، في أبراج الكويت منذ الساعة الثالثة والنصف عصراً على الفضائية الكويتية.

back to top