أعلن وزير التربية وجود مقترح لإنشاء 36 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية، بغية زيادة الطاقة الاستيعابية للمدارس في موازاة الزيادة المتنامية بأعداد الطلبة.

Ad

أكد وزير التربية، وزير التعليم العالي، الدكتور بدر العيسى، رفع اسماء المتقدمين لشغل منصب مدير الجامعة للحكومة، موضحا أنه ينتظر موافقة مجلس الوزراء.

وأعلن العيسى، في تصريح للصحافيين عقب الاحتفال أمس بوضع حجر الأساس لأول متوسطة بنين في منطقة إشبيلية، وجود مقترح لإنشاء 36 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية العام الدراسي 2015/2016 ستوزع بين الإنشاءات الجديدة ومدارس الهدم وإعادة البناء على عموم المناطق التعليمية باستثناء منطقة مبارك الكبير، التي سيشملها بناء 6 مدارس جديدة بحلول العام الدراسي 2016/2017 في مناطق أبو فطيرة والمسيلة.

وزف الوزير التهاني إلى وزارة التربية وأهالي اشبيلية ببدء انشاء أول مدرسة متوسطة للبنين، مبينا أنه ستكون هناك مدارس جديدة في جميع المناطق، لا سيما منطقة الرميثية التي على وشك توقيع العقد في هدم وإعادة بناء بعض مدارسها، كاشفا أن موعد الاستلام النهائي للمدرسة حدد بـ 15 شهرا.

وذكر أن الوزارة مستمرة في إنشاء المدارس والفصول الإنشائية التي ستكون بديلا للكيربي، وستتم مطلع العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه جار العمل على استلام مدارس منطقة صباح الأحمد العشرة، وستدخل الخدمة بحلول العام الدراسي الجديد.

وذكر أن ملف الإنشاءات التربوية هو أول خطوة في طريق الإنشاءات منذ استلام الوزارة، مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع المدارس ستخضع لمعايير التكنولوجيا الحديثة والمواصفات العالمية وفق اتفاقية الوزارة مع البنك الدولي بشأن تأهيل المباني المدرسية للتعليم الإلكتروني.

حاجة الأهالي

من جانبه، كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط، الدكتور خالد الرشيد، عن مقترح لإنشاء عدد من المدارس خلال الـ3 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن الإنشاءات ستشمل المناطق المأهولة والحديثة الإنشاء وفق حاجة الأهالي في كل منطقة.

ولفت الرشيد إلى أن عدد المدارس التي أدرجت في قائمة الهدم وإعادة البناء خلال الأعوام الـ3 المقبلة يبلغ 19 مدرسة موزعة بواقع 6 مدارس في حولي و4 في الأحمدي و8 في الجهراء وواحدة في العاصمة و2 في الفروانية، مشيرا إلى أن عدد المدارس التي ستهدم مطلع العام الدراسي 2015/2016 يبلغ 9 مدارس في الأحمدي والجهراء وحولي.