الحكومة ترفض إنشاء شركة مواشٍ ثانية

نشر في 22-01-2015 | 00:13
آخر تحديث 22-01-2015 | 00:13
No Image Caption
● «توجد شركة حالية... والاقتراح غير مبني على جدوى اقتصادية»
● «الشباب والرياضة» تفتح ملف الإخفاق بالخليج وآسيا
أبلغت الحكومة اللجنة المالية البرلمانية، خلال اجتماعها أمس، رفضها للاقتراح بقانون الخاص بتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم الشركة الوطنية للاتجار في المواشي، نظراً «لوجود شركة حالية تمتلك فيها الحكومة 60 في المئة».

وعقب الاجتماع، قال مقرر اللجنة النائب محمد الجبري: «استمعنا إلى رأي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة

د. عبدالمحسن المدعج في الاقتراح بقانون المتعلق بتأسيس شركة أخرى للمواشي، والذي أبدى رفضه له».

 وأضاف الجبري أن الوزير علل رفضه بعدم وجود ضرورة لإنشاء شركة أخرى، فضلاً عن أن الاقتراح المقدم بهذا الشأن غير مبني على جدوى اقتصادية واضحة، لافتاً إلى أن اللجنة أرجأت البت في الاقتراح إلى حين الاستماع إلى وجهة نظر مقدميه.

ومن جهة أخرى، صرح الجبري لـ«الجريدة» بأن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون في شأن الخدمة المدنية المتعلق بالمحاكمات التأديبية، «ووجهنا الدعوة إلى صاحب الاقتراح لإبداء وجهة نظره في اجتماع مقبل»، مشيراً إلى أن الاقتراح ينص على منح ديوان المحاسبة حق إحالة الموظفين المخالفين إلى المحاكم التأديبية.

وأكد وجود تعارض بين ديواني الخدمة المدنية والمحاسبة بشأن الاقتراح، إذ أكد الأول أنه يخالف قانون إنشائه، مشدداً على أن إحالة الموظفين إلى المحاكم التأديبية حق أصيل له، في حين أبدى «المحاسبة» ترحيبه به.

ولفت إلى أن اللجنة، بعد أن استمعت إلى الطرفين، قررت الاجتماع مع مقدمي الاقتراح الأحد المقبل، للاستماع إلى مبررات تقديمه، وعلى ضوء ذلك ستتخذ القرار المناسب بشأنه.

وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، تعقد لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية اجتماعاً اليوم لمناقشة 6 تعديلات نيابية مقدمة على قانون تنظيم جمع السلاح والذخائر والمفرقعات، الذي أقره المجلس في مداولته الأولى بجلسة 14 الجاري.

ومن أبرزها التعديل المقدم من النائب يوسف الزلزلة على المادة السادسة منه، الذي بموجبه يصبح القانون سارياً فور نشره في الجريدة الرسمية، دون تحديد مدة العمل به عامين، حيث نص تعديله على إلغاء الفقرة الأخيرة التي تنص: «على أن يعمل بهذا القانون مدة سنتين اعتباراً من تاريخ انقضاء فترة الإعفاء من العقوبة».

وبينما تستكمل لجنة التحقيق في الإيداعات والتحويلات المليونية تحقيقها في اجتماع تعقده اليوم، بحضور وكيل وزارة العدل، تفتح لجنة الشباب والرياضة ملف إخفاق المنتخب الكويتي بكأسي الخليج وآسيا، وخطة تطوير العمل الشبابي، بحضور وزير الإعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود.

«المالية»: الحكومة رفضت إنشاء شركة ثانية للمواشي

back to top