محمد الحملي يكشف تفاصيل مسرحيته الجديدة «الأحدب»

نشر في 13-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2014 | 00:01
العمل يتناول الخيانة الزوجية ومجموعة من القضايا الاجتماعية
قال محمد الحملي إن مسرحيته الجديدة «الأحدب»، ستكون مختلفة عن عروضه السابقة، مؤكداً حرص فرقة «باك ستيج غروب» على تقديم أعمال مميزة ذات طابع خاص.

أقامت فرقة "باك ستيج غروب" أمس الأول مؤتمراً صحافياً في مركز تنمية المجتمع في منطقة القصور، بمناسبة تأسيس الفرقة، بحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح وعدد من الفنانين.

وأعلن الفنان محمد الحملي تفاصيل مسرحيته الجديدة "الأحدب" التي ستقدمها الفرقة على خشبة مسرح مجمع ديسكفري، ابتداء من الرابع عشر من شهر يناير المقبل لغاية شهر فبراير، تزامناً مع احتفالات دولة الكويت بالأعياد الوطنية.

وأوضح الحملي أن مسرحية "الأحدب" ستكون بشكل مختلف عن الأعمال التي قدمتها الفرقة في السابق، وستحمل خلطة جديدة تجمع بين المباشر و"بلي باك"، وسيكون العمل خاصاً بالكبار من سن 16 وما فوق، ولكنه سيسمح بتواجد وحضور الصغار، بالإضافة إلى أن العمل يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية أبرزها الخيانة الزوجية.

وقال الحملي: "نحرص دائماً على أن تكون أعمال الفرقة مميزة ولها طابعها الخاص، لذلك سنحاول تقديم عمل مميز إلى جمهورنا العزيز وسنقدم خلطة من أبرز التقنيات الحديثة على الخشبة كما أن الأزياء صنعت خصيصاً في بريطانيا. يأتي هذا العمل تتويجاً لجهود أعضاء الفرقة ونأمل أن تسير الأمور على ما يرام ونحقق النجاح المتوقع".

وأشار الحملي إلى أن استمرار عروض المسرحية سيكون وفقاً لرغبة الجماهير بالحضور أي ستعتمد بشكل كبير على نسبة نجاحها أولاً، موضحا: "انطلقت البروفات منذ أربعة أشهر تقريباً، وسنبدأ بروفات الحركة بأقرب فرصة ممكنة كما أننا قمنا باختيار خشبة مسرح صغيرة للعرض حتى تتناسب بشكل أو بآخر مع طبيعة النص وفكرته التي تستلزم أن يكون الفنانون قريبين بدرجة كبيرة من الجمهور".

من جانب آخر، تحدث عدد من أبطال العمل عن مشاركتهم في المسرحية وطبيعة أدوارهم، من بينهم أسامه المزيعل الذي ثمن تعاونه مع الفرقة وأكد أن مثل هذه المشاركات تضاف إلى رصيده الفني، في حين بينت الممثلة العنود الحربي تشوقها للعمل كونها تمثل أول تجربة لها في المسرح مع الفنان الحملي وعبرت عن سعادتها للقاء الجماهير والتماس ردود الأفعال بعد كل عرض، بينما عبر الفنان عبدالله الخضر عن اعتزازه للمشاركة في هذا العمل.

يذكر أن المسرحية من تأليف وإخراج محمد راشد الحملي، ويشارك في بطولتها محمد الحملي، نورة العميري، أسامة المزيعل، عبدالله الخضر، علي الحسيني، العنود الحربي، والتوزيع الموسيقي عبدالله البلوشي وأحمد القطان.

back to top