اعتذر فريق مرسيدس إلى سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بعد أن تسبب بحرمانه من الفوز بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي أقيمت أمس الأول.

Ad

وكان هاميلتون في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني في الإمارة، بعد ذلك الذي حققه عام 2008 مع ماكلارين حين واصل طريقه حتى الفوز باللقب العالمي في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، إذ تصدر السباق من البداية وكان قريباً جداً من فوزه الرابع لهذا الموسم من أصل ستة سباقات، قبل أن تدخل سيارة الأمان في اللفة 64 (من أصل 78) بعد حادث اصطدام بين البلجيكي ماكس فيرشتابن (تورو روسو) والفرنسي رومان غروجان (لوتوس).

وقرر فريق مرسيدس إدخال هاميلتون في ظل وجود سيارة الأمان من أجل استبدال إطاراته، ما سمح لزميله الألماني نيكو روزبرغ الذي كان ثانياً من التواجد أمامه كما حال سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ثم حافظ الأخيران على مركزيهما بعد استئناف السباق ليكتفي بطل العالم بالمركز الثالث بعد أن كانت النقاط الـ25 في جعبته.

ولدى سؤاله عما حصل في حظيرة الفريق الألماني لدى دخول سيارة الأمان قبل 14 لفة على نهاية السباق، أجاب مدير مرسيدس موتورسبورت توتو وولف قائلاً: "ماذا حصل بحق الجحيم؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه. الجواب ببساطة هو أننا اخطأنا في حساباتنا. اعتقدنا اننا نملك بما فيه الكفاية من الفارق عندما دخلت سيارة الأمان وحين كان لويس خلفها".

وأضاف: "الحسابات كانت خاطئة بكل بساطة، هذا ما حصل. في موناكو لا يوجد جهاز تحديد المواقع (جي بي إس) وهذا ما يجعل العملية أكثر صعوبة، لهذا السبب اخطأنا عندما تحولنا من سيارة الأمان الافتراضية (التي تنذر السائقين قبل الدخول الفعلي لسيارة الأمان) إلى سيارة الأمان".

وتابع "ذهبت إليه (إلى هاميلتون) وسط المعمعة وقلت له... أعتذر عما حصل، الفريق أخطأ... الأمور جيدة بيننا".

وولف يعترف بالمخاطرة

واعترف وولف بأن فريقه قام بالمخاطرة رغم إدراكه بصعوبة التجاوز في موناكو، لأنه توقع أن يدخل فيتل أيضاً مرآب فريقه من أجل استبدال إطاراته خلال تواجد سيارة الأمان وهذا ما لم يحصل، مشيراً أيضاً إلى أن رئيس مجموعة دايملر ديتر زيتشيه لم يكن راضياً أيضا عما حصل مع هاميلتون في سباق الإمارة.

وقال بهذا الصدد: "لم يكن سعيداً على الإطلاق بما حصل في هذه الوضع بالذات، نملك سائقاً يتصدر بطولة العالم بشخص لويس، وهناك نيكو الذي يسابق اليوم كالسائق رقم 2، لويس قائد رائع، سائق رائع، وأنا متأكد من أنه يتفهم إمكانية ارتكابنا الأخطاء أحياناً، وهذا ما حصل. صدقوني، لا يوجد هناك أي مفاضلة في هذا الفريق لأي سبب كان".

(أ ف ب)