تحديث | الابراهيم: القطع الاحترازي مكن من حماية الشبكة الكهربائية العامة في البلاد

نشر في 11-02-2015 | 21:09
آخر تحديث 11-02-2015 | 21:09
No Image Caption
تحديث

أكد وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان عمل نظام الحماية في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية فصل اجزاء من الشبكة الكهربائية احترازيا ما مكن من حماية النظام الكهربائي العام والشبكة الكهربائية في البلاد.

وقال الوزير الابراهيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة ان محطة الصبية شهدت في حوالي الساعة (20ر19) مساء اليوم خلل فني وخروج 2000 ميغا واط عن الخدمة من اصل 5700 تنتجها المحطة ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق البلاد.

وأوضح ان ذلك الخلل نتج عنه عمل نظام الحماية في المحطة تلقائيا حيث فصل اجزاء من الشبكة الكهربائية احترازيا لحماية الشبكة العامة في البلاد.

واضاف ان عمل نظام الحماية ساهم في قطع التيار عن عدد من مناطق البلاد مؤكدا تعامل مركز المراقبة والتحكم في الوزارة على تشغيل وحدات اضافية وتغذية الشبكة العامة.

وقال الوزير الابراهيم ان العمل جاري الان على اعادة التيار الكهربائي تباعا للمناطق التي شهدت انقطاعا.

وتسبب عطل فني في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة في البلاد.

---------------------------------------

اكدت وزارة الكهرباء والماء ان عطلا فنيا في احدى المحطات الرئيسية ادى الى عمل اجهزة الحماية التي فصلت التيار الكهربائي احترازيا حماية للشبكة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العمل جار لاصلاح الاعطال واعادة التيار تباعا في اسرع وقت ممكن.

back to top