ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة أمس فوق 48 دولاراً للبرميل، في وقت قال محللون إن الأسعار متماسكة وتجد دعماً جيداً عند المستويات الحالية، لكن لا يتوقع تعافيها بقوة قريباً، في ظل استمرار تفوق تخمة المعروض العالمي على الطلب، إلا أن بعض المحللين توقعوا تحسن الأسعار بعد فترة ليست بعيدة.

Ad

وصعد سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 11 سنتاً إلى 48.38 دولاراً للبرميل، في حين زاد سعر الخام الأميركي 25 سنتاً إلى 46.50 دولاراً للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس، إن أسعار النفط قد تواصل انخفاضها، وإن تعافيها قد يستغرق بعض الوقت رغم تزايد العلامات التي تشير إلى أن الاتجاه النزولي قد يتوقف في النصف الثاني من العام الحالي مع تباطؤ نمو المعروض في أميركا الشمالية.

وعلى صعيد آخر، تفاوتت أرباح أسواق المال الخليجية، الأسبوع الماضي، والتي تصدَّرها مؤشر سوق مسقط، محققا نسبة 5.1 في المئة، تلاه سوق دبي بنسبة قريبة، بلغت 4.6 في المئة، ثم السعودي بـ2.1 في المئة، والكويتي بـ1.7 في المئة.

واستقر مؤشرا المنامة وأبوظبي على مكاسب محدودة جداً، في حين وقع السوق القطري في المنطقة الحمراء، وشهد خسارة كبيرة وصلت إلى 3.6 في المئة.