«ولي العهد» المسلسل الوحيد الذي أوشك صناعه على الانتهاء منه كاملاً، وهو من  بطولة حمادة هلال، في أولى تجاربه الدرامية، مع لوسي وعلا غانم، وقد انتهى المخرج محمد النقلي من تصوير 95% من الأحداث وجهز مونتاج 25 حلقة كاملة.

Ad

تكثيف

الغى إسلام خيري مخرج «الكابوس»، بطولة غادة عبد الرازق، إجازات فريق العمل إلى حين الانتهاء من تصوير المسلسل، ليكون جاهزا للمنافسة في الموسم الأبرز للدراما، ووضع جدول تصوير مكثفاً للانتهاء في الأيام العشرة الأولى من رمضان، على أن تكون إجازة فريق العمل أول يومين من الشهر الكريم  ينهي خلالها مونتاج عدد من الحلقات.

يصوّر إسلام المشاهد الخارجية، على أن يتم إرجاء مشاهد الديكورات الداخلية ليتم تصويرها في الأيام الأخيرة، لا سيما أن فريق العمل سيجد صعوبة في التصوير الخارجي خلال رمضان، فيما صور المشاهد الداخلية المتعلقة بأول 15 حلقة فقط.

أما المخرجة غادة سليم فتتابع  تصوير «أرض النعام» على مدار أكثر من 16 ساعة يومياً لإنجاز تصوير المسلسل بشكل كامل، خصوصاً  أن اعتذار روبي عن بطولة المسلسل واستبدالها بزينة سيجعلان التصوير يمتد حتى النصف الأخير من شهر رمضان، لوجود ارتباطات أخرى لدى زينة وعدم تصوير أي من مشاهدها حتى الآن رغم ظهورها في معظم الحلقات.

بدوره قرر المنتج عاطف كامل الاستعانة بوحدة تصوير إضافية في الفترة المقبلة بعد توقيع تعاقد مع إحدى القنوات الفضائية لعرض المسلسل حصرياً عبر شاشتها، فيما سيصور فريق العمل ملصقات  دعائية لطرحها ضمن الحملة الدعائية الخاصة به.

مشاهد خارجية

يسافر أمير كرارة وفريق عمل «حواري بوخارست» إلى أوروبا لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل، والانتهاء منها خلال مايو، علماً بأن فريق العمل أنجز أكثر من 20% من المشاهد الداخلية التي يتم تصويرها راهناً في ديكورات مدينة الإنتاج الإعلامي.

باشر المخرج أحمد شفيق تصوير المشاهد الخارجية لمسلسله الجديد «ذهاب وعودة» بطولة أحمد السقا، في لبنان وتركيا وإحدى الدول الأوروبية، على أن يعود إلى مصر لتصوير مشاهد في الغردقة، من ثم يدخل بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي لتصوير المشاهد الداخلية بالديكورات الخاصة التي بدأ بناؤها بالفعل.

انتهى السقا من تصوير المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة ومن بينها بعض مشاهد الحركة، فيما انتهى المخرج أحمد شفيق من تصوير نحو 60% من أحداث المسلسل.

أصبح «طريقي» بطولة شيرين عبد الوهاب مهدداً بعدم العرض خلال شهر رمضان، بسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه شيرين في تصوير مشاهدها، ورغبة المخرج محمد شاكر في تقديم صورة أفضل في المسلسل، ولم ينته فريق العمل سوى من تصوير 50% على مدار أربعة  أشهر.

يكثف شاكر  تصوير المشاهد الخارجية للانتهاء منها بشكل كامل، بينما يتم تصوير بعض ديكورات غير رئيسة في الأحداث، فيما ستدخل شيرين الديكور الرئيس للمسلسل للانتهاء من المشاهد الداخلية التي تستغرق نحو ستة  أسابيع، ستتفرغ فيها للانتهاء من تصوير أولى تجاربها في مجال الدراما التلفزيونية.

يكثف المخرج تامر محسن تصوير مشاهد «تحت السيطرة»، بطولة نيللي كريم، وقد انتهى من تصوير نحو 60% من الأحداث، بينما يتم تصوير المشاهد الداخلية والخارجية على حد سواء.

قررت المخرجة إيمان حداد تكثيف تصوير مشاهد «زواج بالإكراه»، الذي تتقاسم بطولته زينة مع أحمد فهمي، بعد الاتفاق على تسويق المسلسل  فضائيا للعرض عبر قناة «أو أس أن» المشفرة خلال رمضان، بعدما كان من المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني.

صوّرت إيمان نحو 50% من المشاهد، ويتركز التصوير داخل البلاتوهات وإحدى الفيللات التي تمثل الديكور الرئيس في الأحداث.