«التربية» تستكمل إجراءاتها لطباعة 101 كتاب مدرسي للعام المقبل

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
تتجه وزارة التربية نحو إتمام الإجراءات الخاصة بطباعة أكثر من 100 كتاب مدرسي لمختلف المراحل الدراسية للعام الدراسي 2015/2016.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن بدء قطاع المناهج والبحوث التربوية بوزارة التربية بالتجهيز لتحديد101 عنوان لكتاب مدرسي في المراحل الدراسية الثلاث، وستتم طباعة العناوين المذكورة وتوزيعها قبل بدء العام الدراسي 2016/2015.

وقالت المصادر إن قطاع المناهج يعمل حالياً على تحديد عناوين الكتب المقررة بما فيها الجديدة والمعدلة والحالية لجميع المراحل الدراسية، مضيفة أن القطاع يعتزم التنسيق مع قطاع التعليم العام بشأن المناهج المراد تعديلها والكتب التي ستطرأ عليها تعديلات.

وأوضحت أنه سيتم بحث التعديلات ومدى الحاجة إلى إدخال تعديلات على طرق التدريس ومتطلبات المناهج الجديدة، لافتة إلى أن تعديلات الخطة الدراسية في المرحلة الابتدائية سيكون له أثر بالغ في تعديل خطط المناهج والكتب للأعوام المقبلة.

من جانب آخر، أشاد رئيس قسم الإجازات والدوام بوزارة التربية علي البلوشي، بدور القسم في تلبية متطلبات موظفي الوزارة خصوصاً في ما يتعلق بالإجازات التي تكون تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية.

وأوضح البلوشي، أن الدور الرئيسي الذي يقوم فيه القسم، هو تنفيذ الإجازات لجميع الموظفين للديوان العام للوزارة، منها الإجازات الدورية والإجازات الخاصة لافتاً إلى خطة مستقبلية لتطوير وتسهيل إجراءات العمل في قسم الإجازات بالوزارة.

وذكر، أن القسم سيتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في تطوير تكنولوجيا العمل فيما يخص إجازات الموظفين ودواماتهم إضافة إلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من الاتصالات الحديثة, من خلال الاتفاق مع إدارة التطوير والتنمية بوزارة التربية.

وبيّن البلوشي، أن هناك دورات تدريبية سنوية يحصل عليها موظفو قسم الإجازات والدوام من قبل إدارة التطوير والتنمية بمنطقة الجابرية أو من قبل ديوان الخدمة المدنية، بهدف تطوير مهاراتهم العملية، مشيراً إلى أن قسم الإجازات يحتاج إلى دعم أكبر وزيادة عدد الموظفين في القسم وتحسين ظروف العمل.

back to top