طائرات التحالف تقصف تجمعات لقوات داعش في الريف الشرقي لمدينة عين العرب

نشر في 12-10-2014 | 21:03
آخر تحديث 12-10-2014 | 21:03
No Image Caption
قال المرصد السوري ان طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي قصفت تجمعات لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الريف الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب شمال سوريا.

واضاف المرصد في بيان له ان القصف تزامن مع اشتباكات تدور بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم داعش بالقرب من منطقة الرحبة في الجهة الجنوبية لمدينة عين العرب (كوباني) بينما تشهد المنطقة القريبة من المربع الحكومي الامني من الجهة الشمالية تبادلا لاطلاق نار بالقناصة والرشاشات الثقيلة بين الطرفين المتحاربين.

ووردت معلومات عن مصرع عدد من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اثر كمين نصبه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي لهم بالقرب من المربع الحكومي الامني كما شهد الريف الغربي اشتباكات بين الجانبين في منطقة تل شعير القريبة من الحدود السورية - التركية.

واشار المرصد في بيانه ان تنظيم الدولة الإسلامية استغل توقف القصف الجوي من طائرات التحالف العربي - الدولي واستهدف مدينة عين العرب (كوباني) بما لا يقل عن 11 قذيفة صاروخية سقطت على مناطق في وسط المدينة وبالقرب من منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والاراضي التركية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

كما تشهد الجبهة الشمالية الشرقية لمبنى الامن الداخلي (الاسايش) في المربع الحكومي الامني تقدما لوحدات حماية الشعب الكردي عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة الاسلامية.

وعلى صعيد متصل افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم داعش ارسل تعزيزات كبيرة الى بلدة عين العرب التي يحاول السيطرة عليها منذ نحو شهر ويواجه مقاومة شرسة من القوات الكردية.

واوضح المرصد في بيان اخر ان التنظيم ارسل مقاتلين من الرقة وحلب معقلي التنظيم الرئيسيين في شمال سوريا مشيرا الى ان التنظيم لجأ كذلك الى ارسال اشخاص غير ملمين كثيرا بالامور القتالية.

ولفت المرصد الى ان (داعش) وضع كل ثقله في المعركة موضحا بانها معركة حاسمة بالنسبة للتنظيم ففي حال استيلائه على عين العرب فان المواجهة ضده ستدوم طويلا في سوريا اما في حال عدم نجاحه فسيشكل ذلك ضربة قاسمة لصورته امام الجهاديين.

واكد المرصد السوري ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لم يتقدم كثيرا منذ ان سيطر الجمعة الماضي على المربع الامني للقوات الكردية.

وفي مجال اخر قال المرصد في احصائية نشرها اليوم ان طائرات النظام السوري الحربية كثفت من غاراتها الجوية على مواقع متفرقة في سوريا منذ منتصف ليل السبت - الاحد وحتى الان حيث نفذت ما لا يقل عن 54 غارة للطيران الحربي وقصفا بالبراميل المتفجرة.

واسفرت غارات طائرات النظام الحربية والقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي حسب المرصد عن سقوط العشرات من الجرحى والقتلى اضافة لاضرار مادية في ممتلكات مواطنين ومن جانب اخر اعلن عن مقتل ابو محمد الامريكي احد متزعمي تنظيم داعش خلال الاشتباكات الدائرة في عين العرب شمال سوريا.

وكان المذكور ينتمي الى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة قبل انضمامه للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

back to top