190 مليون دينار ديون تحت المعالجة لمجموعة عارف أمام 4 مصارف

نشر في 03-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:01
غالبية الشركات التابعة والزميلة لمجموعة «عارف» تحسن أداؤها كثيراً، وباتت في وضع مالي ممتاز.
قال مصدر مصرفي في أحد البنوك الدائنة لشركة مجموعة "عارف" إن هناك مشاورات لإعادة هيكلة 190 مليون دينار كويتي مديونية على الشركة.

وأضاف المصدر المصرفي لـ"الجريدة"، أن البنك القائد وأكبر الدائنين للشركة استطلع قبل فترة آراء البنوك الأربعة الدائنة للقبول بعملية هيكلة تتضمن شطب جزء من الدين، ورأى بعض البنوك التريث لدراسة الموقف والاطلاع على نتائج الشركة عن العام المالي 2014.

ووفق مصادر مالية، ينتظر أن تحقق الشركة عن العام المالي المنتهي 2014 أرباحاً قياسية تعد الأفضل منذ اندلاع الأزمة المالية.

ويقول المصدر آنف الذكر، إن غالبية الشركات التابعة والزميلة لمجموعة "عارف" تحسن أداؤها كثيراً، وباتت في وضع مالي ممتاز وانعكس ذلك على أرباح الشركة الأم المنتظر وفق التوقعات ألا تقل في عام 2014 عن 18 مليون تقريباً بحسب المؤشرات الأولية والموافقات التي تخضع لها الشركة من الجهات الرقابية والرسمية.

لكن إذا ما نجح البنك القائد في اقناع باقي البنوك وإعادة هيكلة الديون وتوزيعها على سنوات أطول ومنح الشركة خصومات مع سداد بعض الاستحقاقات سيساعدها ذلك في الانتقال إلى مرحلة جديدة أكثر إيجابية.

ورداً على سؤال بشأن إمكانية إعادة الشركة للتداول في البورصة، قال المصدر، إن شركة "عارف" واجهت تداعيات الأزمة مثلها مثل الشركات كافة، وتمتلك الشركة أصولاً جيدة حالياً ودخلت مرحلة الأرباح، ويمكن إعادتها وفقاً لخطة مجلس الإدارة بعد استيفاء المتطلبات كافة.

back to top