بعد ترحيب النظام السوري بالضربات التي شنها الائتلاف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية، اعتبرت الصحف الموالية له أمس أن الجيشين السوري والأميركي باتا «في خندق واحد».

Ad

ونقلت صحيفة «الوطن» المقربة من السلطات عن مصادر دبلوماسية قولها إن «القيادة العسكرية الأميركية باتت في خندق واحد مع قيادة الجيش السوري في الحرب على الإرهاب داخل سورية وعلى حدودها الشرقية والجنوبية الشرقية».

وأضافت أن «الجيش السوري سيستفيد حتما من الضربات الجوية الأميركية وخاصة أنه الأقوى على الأرض، ولديه قدرة ومرونة في التحرك الميداني، وهو الذي سيقيم نتائج الضربات الجوية الأميركية وإن كانت حققت هدفها أم لا».

من ناحيتها، شككت صحيفة «البعث» الناطقة باسم الحزب الحاكم بخجل في افتتاحيتها في نوايا واشنطن،  وكتبت ان التحالف شن هجماته «وسط سيل من التساؤل والتناقض في التحليلات لما جرى ولما سيأتي، وقد رافق هذا شعور عام (...) مقترن بشكوك كبرى في نوايا الإدارة الأميركية»، متحدثة عن «مؤشرات واضحة الى استمرار الازدواجية في مكافحة الإرهاب حيث الذريعة إلى المصالح والأجندات الصهيوأميركية».

وعلقت صحيفة «الثورة» قائلة: «جديد أن تتعرض الأراضي السورية لهجوم من تحالف تشارك فيه الدول العربية وخاصة من حيث ان الهجوم يستهدف قوى ارهابية كانت سورية سباقة الى قتالها، وهي مستمرة في ذلك».