هجن الإمارات تهيمن على منافسات اليوم الثاني لبطولة الكويت

نشر في 25-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2015 | 00:01
No Image Caption
اسفرت نتائج اليوم الثاني لبطولة الكويت الـ15 لسباق الهجن عن فوز الملاك الاماراتيين بـ11 شوطا من اصل 16 شوطا خصصت للهجن ذات الاعمار المتوسطة وهي «اللقيان قعدان وابكار»، والتي قطعت جميعها مسافة خمسة كيلومترات فيما ذهب شوطان لهجن عائدة لملاك قطريين، ومثلهما للسعوديين بينما احرزت هجن الكويت شوطا واحدا وهو الأول عبر الذلول «معاند» لمالكها خالد ابراهيم الشطي.

وفازت الذلول «ميعاد» لهجن الرئاسة من الامارات بالمركز الاول في الشوط الثاني، ونالت الذلول «الدوحة» لعبدالله شليويح المنصوري المركز الاول في الشوط الثالث، فيما ذهب المركز الأول في الشوط الرابع للذلول «مناور» لهجن الرئاسة من الامارات في حين فاز الذلول «البيرق» لمبارك محمد المري من قطر في منافسات الشوط الخامس.

ونالت الذلول «الحقة» لهجن الرئاسة من الامارات المركز الأول في منافسات الشوط السادس بينما حصدت الذلول «الحذرة» للاماراتي محمد احمد الخيلي المركز الأول في منافسات الشوط السابع في حين ظفر الذلول «الكايد» لهجن الرئاسة من الامارات بصدارة الشوط الثامن بينما حققت الذلول «روعة» لهجن الرئاسة من الامارات المرتبة الأولى في منافسات الشوط التاسع.

واحرزت الذلول «بيضة» للقطري محمد محسن نديلة المركز الاول في الشوط العاشر فيما فازت الذلول «صوغان» لهجن الرئاسة من الامارات بمنافسات الشوط الـ11 فيما ذهب الشوط الـ12 للذلول «الحذر» للاماراتي محمد احمد الخيلي بينما فاز الذلول «نصايح» للاماراتي عيسى مطر الخيلي بالمركز الأول في الشوط الـ13 بينما ذهب المركز الأول في الشوط الـ14 لـ»الشايجة» لنفس المالك.

واحرزت الهجن السعودية المركز الأول في الشوطين الاخيرين بفوز الذلول «برازان» بمنافسات الشوط الـ15 و»شاهين» في منافسات الشوط الـ16 لمالكهما رشيد حمد الجبرين علما ان اصحاب المراكز الأولى في جميع الاشواط ينالون سيارة بينما يحصل الفائزون من الثاني وحتى العاشر على جوائز نقدية.

واشاد رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للهجن حسين الدواس بالنتائج التي حققتها هجن الكويت خلال مشاركتها في منافسات هذه النسخة بعد حصولها على المركز الأول لثمانية اشواط في اول يومين، محتلة المركز الثاني بعد الامارات.

وذكر الدواس الذي يرأس الاتحاد العربي لسباقات الهجن ان هذه النتائج الطيبة تعزى الى الاهتمام الكبير من مربي الهجن الكويتيين لحلالهم عبر تحسين سلالاتها وتطويرها «ما جعلها تتفوق بشكل لافت في هذه البطولة».

وقال ان البطولة اتسمت في اول يومين بقوة كبيرة بين الهجن المشاركة لاسيما بالاشواط الرئيسية سواء المخصصة للهجن العائدة للشيوخ او تلك المخصصة للمواطنين.

(كونا)

back to top