بعد انتشار أخبار على مواقع إلكترونية حول زواج سلطان الطرب جورح وسوف  من سائقة الراليات القطرية ندى زيدان، خرجت زوجة وسوف الجديدة إلى الإعلام لتؤكد الخبر وقالت في حديث لها: {جورج زوجي، فعلاً إرتبطنا قبل فترة ونعيش معاً وأرافقه في رحلاته»، كاشفة أن الزواج حصل منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وأن وسوف يعرّف عنها بأنها زوجته أمام أصدقائه ومعارفه.

Ad

لم يصدر بعد أي تأكيد لخبر زواج جورج وسوف، ومعروف أن سلطان الطرب يضع {فيتو} على حياته العائلية، ولا يتحدّث أمام الإعلام عن مشاكله مع زوجته شاليمار أو أولاده.

وكانت مذيعة قناة {الكأس} القطرية غادة عصفور وجهت تهنئة على صفحتها على {فيسبوك} إلى ندى زيدان على زواجها من وسوف. فردت الأخيرة على التدوينة التي بقيت معلقة لفترة، بالقول: {الله يبارك فيكِ حبيبتي عقبال عندك يا روحي}. يذكر أن زيدان أول قطرية خليجية تنافس في راليات الشرق الأوسط، وهي من أم تركية وأب فلسطيني وتحمل الجنسية القطرية.

وسوف وشاليمار

عندما كان في الحادي والعشرين من عمره، وخلال إحياء إحدى الحفلات، تعرف جورج وسوف إلى زوجته الأولى شاليمار، وارتبطا بزواج مدني في باريس لعدم رضا أهلها عن الزواج، وهو أب لثلاثة أولاد: وديع، حاتم، وجورج جونيور، من هنا لقبه  أبو وديع (الأحب على قلبه)، وقد منع أولاده من الانخراط في الساحة الفنية بقوله: {سأكون حزيناً إن سلك أحدهم هذا الطريق لأنه صعب وشاق}.

لطالما سادت حياة جورج وسوف الزوجية المشاكل والخلافات وطاولتها إشاعات كثيرة، لكن المؤكد أنه، في السنوات الأخيرة، لم يكونا يعيشان سوياً، وهو أمر أكده ابنهما حاتم، منذ سنتين تقريباً حين انتشرت إشاعة طلاقهما، مشيراً إلى أن والديه لا يقيمان مع بعضهما البعض منذ زمن ولكن لا طلاق بينهما.

كانت شليمار هجرت زوجها  قبل سنوات لتعيش في بيته الثاني في كليمنصو في بيروت، وبعد الجلطة الدماغية التي أصيب بها، عادت شليمار وساندت زوجها في الظروف الأليمة التي ألمّت به.  بعد فشل محاولاتها  لإصلاح العلاقة بينهما، تركت  زوجها كذلك فعل ابنه حاتم أو تيمي الذي فوجىء البعض بذهابه إلى المطار ليودع والده وشقيقه وديع، وكان هذا اللقاء الأول بين وسوف وتيمي بعد فراق ما يقارب ستة أشهر.

درس مهم

يذكر أن الجلطة الدماغية التي أصابت وسوف جعلته يتلقى علاجاً قاسياً أكثر من سنتين خارج البلاد، كشف بعدها أنه تعلم درساً مهماً من وعكته الصحية، وقال: «كل شي بيجي من الله بقول الحمد لله»، مؤكداً أنه لم يحبط طيلة فترة علاجه، ولا يعتبر نفسه أسطورة، بل يرتبط بقاؤه على قيد الحياة بأرشيفه الحي: «صرلي 40 سنة عم اشتغل واكتشفت اني عامل ارشيف قوي من سنتين، وكل ما اسمع اغنياتي بقول شو هالإبن الحرام صوتو حلو».

رداً على سؤال حول ما إذا كان  أولاده رافقوه في وعكته قال وسوف: «ليسوا جميعهم»، مشدداً على أنه سيورث أبناءه اسمه «جورج وسوف»، وعن زوجته وغيابها عن الإعلام قال: «ما عنا نسوان تطلع على الإعلام هيدي ما بتظبط معنا ولا مع والدي وأمي».

إشاعات طلاق

من يتابع حياة وسوف الزوجية يلاحظ أنها كانت عرضة لإشاعات طلاق، ومن بين الأخبار التي حكيت منذ سنوات أنه اعتنق الإسلام، لكن رد وسوف على هذا الخبر جاء يومها بنشر صور له مع زوجته وعائلته. وقد تعمد ذلك لأن الخبر تناول حياته مع زوجته شاليمار، وزعم أنه تزوج سيدة أخرى مسلمة بدلا منها، فصرّح غاضباً بأن عائلته خط أحمر لا يمكن للصحافة الاقتراب منه، وأنه يعتز ويحب «الغالية أم وديع» على حد تعبيره.

بين الأسد وداعش...

ليست حياة وسوف الزوجية  وحدها تثير ملاحظات وانتقادات حولها، فقد تعرض لهجوم من الشعب السوري المناهض للرئيس السوري بعد زيارته بشار الأسد، والصور التي التقطت له خلال تهنئته له بفوزه بالانتخابات الرئاسية في سورية، التي حصل فيها على أكثر من 88% من الأصوات.

أكد وسوف حينها دعمه المطلق للرئيس والحكومة والشعب السوري خلال لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات المصرية. وقال: {بشار الأسد رئيسي وتاج راسي. أنا إنسان أحب بلدي وأحب رئيس بلدي».

 لم يقف وسوف عند هذا الحد بل سبقت تلك الزيارة إطلالة تلفزيونية له أعلن خلالها حبه للأسد ولـ{حزب الله} قائلا: «بشار الأسد قلبه طيب وما بيحبّ الدم». وأضاف:  «ثمة أخطاء كثيرة في النظام، ولكن الرئيس ليس مجرماً بل يحب الفن ويساعد الناس».

في أعقاب ذلك نشرت  تغريدة، باسم داعش، طالبت جورج وسوف بالتراجع عن مواقفه. وجاء في التغريدة: «رسالة إلى جورج وسوف احمِ نفسك، ما رح نتركك تسعد بحياتك، إحذر داعش يا وسوف».

أعرب محبو جورج وسوف عن قلقهم عليه، فيما سخر البعض من هذا التهديد، مشيرين إلى أن الأمر لا يستحق الاهتمام، وأن التنظيم الإرهابي لا يمكنه المسّ بجورج وسوف.

زيجات النجوم السرية

الزيجات السرية للنجوم ليست جديدة، ورغم اختلاف المعطيات بين فنان وآخر كذلك الظروف والأجواء، إلا أن إخفاء الزواج، لفترة، بات أمراً متعارفاً عليه في عالم الأضواء، فالفنان وائل كفوري لم يكن أحد يعلم بزواجه عام 2011 لولا تأكيد مصدر مقرب منه صحة الأنباء التي ترددت، أنه تزوج سراً من أنجيلا بشارة، فتاة  من خارج الوسط الفني، وأن هذا الزواج تم بطريقة مدنية في قبرص، وأن زوجته حامل في شهرها السادس.

كفوري وفي حديث له كشف سر تكتمه على خبر زواجه حتى أنجبت زوجته ابنتهما الوحيدة «ميشال» قائلاً: «هذا الموضوع شخصي ولا يعني أحداً، ثم هي لا تحب الأضواء، فضلاً عن أن  عالم الفن مليء بالإشاعات والمشاكل، فليس بالضرورة أن أُقحم حياتي الشخصية به على الإطلاق».

تبين بعد خمس سنوات من زواج المطرب صبحي توفيق من ابنة خاله أنه متزوج سراً ولديه طفلان. زواجه الثاني والسرّي لازم زواجه الأول في التوقيت والإنجاب لكن أحدهما مُعلن والآخر سرّي، حتى وقعت الواقعة وتحول السرّي إلى زواج معلن ووقع الانفصال بين صبحي توفيق وزوجته العلنية.

 كذلك تزوج عاصي الحلاني سرّاً من ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس التي صورت معه اكثر من كليب، ظل زواجهما سراً لمدة عام تقريباً، لكن عاصي أكد في ما بعد أنه تزوّج بعلم أهله وأهل زوجته، إلا أنه فضل أن يبقى زواجه بعيداً عن الأضواء.

ليس  جورج وسوف وحده من فاجأ جمهوره بزواجه حديثاً،  فقد كان لزواج ميريام فارس وقعه، إذ فاجأت محبيها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة لها وهي ترتدي خاتم زواج، ومعها يد شاب نقش اسمها مكان خاتم زواجه، وعلقت عليها قائلة: {شهر العسل».