شعر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، ومساعديه نادر داوود ود. محمد المشعان، بالارتياح، بعد أداء اللاعبين الجيد في مباراتهم أمام كولومبيا، التي أقيمت مساء أمس الأول على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، رغم الخسارة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

Ad

وعقد عضو اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد ونبيل معلول اجتماعا مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس عقب انتهاء اللقاء مباشرة، شهد الإشادة بما قدمه اللاعبون في اللقاء، والروح القتالية التي ظهروا عليها، والتي جعلتهم ندا للمنتخب المصنف الثالث عالميا، في أغلب فترات المواجهة بشهادة الجميع.

وطالب جديد ومعلول اللاعبين بالاستمرار على نفس الأداء، مع تلافي بعض العيوب التي وقعوا فيها، مؤكدين أن القادم سيكون أفضل كثيرا في حال امتلاك الروح ذاتها، والالتزام بتعليمات الجهازين الفني والإداري داخل وخارج الملعب.

إلى ذلك، وافق نبيل معلول على المباراة التجريبية التي ستجمع الأزرق مع منتخب مصر 10 مايو المقبل، في العاصمة القاهرة، خلال اجتماع سريع له مع نواف جديد الذي عرض عليه اللقاء لحسم أمر المباراة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل كتابا إلى اتحاد الكرة، طالب خلاله بإقامة مباراة تجريبية في القاهرة أحد يومي 13 الجاري أو 10 مايو المقبل، ليبدي معلول موافقته على اللعب في مايو.

جديد: تجريبية مفيدة

من جانبه، أكد جديد أن اللاعبين قدموا مستوى رائعا فنيا وتكتيكيا قياسا بقوة المنتخب الكولومبي الذي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين الذين يلعبون لأفضل أندية العالم، في مقدمتهم مهاجم مانشستر يونايتد راداميل فالكاو.

وأضاف جديد، في تصريح لـ"الجريدة"، "اللاعبون طبقوا 70 في المئة من تعليمات الجهاز الفني، وأهم ما يميز أداء الفريق في اللقاء هو أن المستوى مصحوب بروح عالية للغاية".

وأشار إلى أن المباراة جاءت مفيدة للغاية بالنسبة للاعبي الأزرق، خصوصا أنها أقيمت في أجواء مثالية، مبينا ان الاحتكاك بالمنتخبات الكبيرة ستكون له آثار ايجابية على الفريق في المستقبل القريب.

نبيل: المستوى يتطور

بدوره، قال معلول، في تصريح لوسائل الإعلام، إن الأزرق قدم مباراة كبيرة، ونجح اللاعبون في أن يكونوا ندا للاعبي كولومبيا لاسيما في الشوط الأول من المباراة، مشيدا بالانضباط التكتيكي للاعبين، لافتا إلى أن مستوى الفرق يتطور من مباراة لأخرى، وتبقى اللياقة البدنية دائماً علامة فارقة بالنسبة للفريق، والدليل أنها منحت الفارق للاعبي المنتخب الكولومبي.

وأكد أنه اعتمد على مراقبة مفاتيح اللعب في صفوف المنافس، بجانب توجيه تعليماته إلى اللاعبين بضرورة الضغط على لاعبي خط الوسط، والعمل بقوة على إيقاف أنشط لاعبي المنافس كوانتيراو، مشددا على أنه أجبر المدرب الأرجنتيني بيكرمان على تغيير طريقة لعبه في الشوط الثاني من 4-3-3 إلى 4-4-2.

وأشار إلى أن اللعب أمام المنتخبات الكبيرة يعمل على تحسن المستوى والأداء بشكل مستمر، معربا عن أمنيته بإيجاد حل لمشكلة اللاعب فهد العنزي، خصوصاً أن الفريق في حاجة ماسة لكل لاعبيه في الفترة المقبلة، موضحا أنه تلقى وعدا من مسؤولي اتحاد الكرة بالعمل على الوصول إلى حل لأزمة اللاعب.

خوسيه: نتيجة عادلة

اعتبر مدرب منتخب كولومبيا خوسيه بيكرمان أن نتيجة المباراة عادلة، وامتدح المستوى الذي ظهر به منتخبنا الوطني، وقال: "مما لا شك فيه أن الكويت عقدت الأمور بالنسبة لنا".

وأضاف: "هذه التجارب جيدة. لقد كانت تجربة التعلم. نحن في عملية الاستعداد، وعليك أنت أن تقبل الأخطاء، وعلينا أن نستمر في العمل".