«الجنايات» تبرئ وزير المواصلات والزميل الهلال من شكوى النصف

نشر في 12-01-2015 | 00:12
آخر تحديث 12-01-2015 | 00:12
No Image Caption
إخلاء سبيل الملا بكفالة 2000 دينار

قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار متعب العارضي، ببراءة وزير المواصلات عيسى الكندري والزميلين رئيس تحرير «الجريدة» خالد الهلال والمحرر محيي عامر من القضية المرفوعة ضدهم من النيابة العامة، على خلفية شكوى من رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف، وقررت المحكمة رفض الدعوى المدنية المقامة منه.

وكان النصف تقدم بشكواه لنشر «الجريدة» تصريحاً للكندري عن الإجراءات التي اتبعها في قضية «الكويتية»، ورده على عدد من النواب المطالبين بمناقشة قضية شراء الطائرات، إلا أن النصف اعتبر تصريحات الوزير مسيئة له، وهو ما لم تره المحكمة.

من جانب آخر، قررت المحكمة ذاتها إخلاء سبيل النائب السابق صالح الملا بكفالة 2000 دينار، وحددت جلسة 15 فبراير المقبل لنظر القضية.

وكانت المحكمة وجهت إلى الملا تهم النيابة له بأنه قام بعمل عدائي ضد مصر عبر تغريدات مسيئة إليها من شأنها التهديد بقطع العلاقات السياسية، فضلاً عن إساءته إلى ذات الأمير والعيب على صلاحياته، وإساءة استعمال الهاتف، غير أن الملا أنكر تلك التهم.

وفي قضية أخرى، رفضت المحكمة إخلاء سبيل مواطن متهم بالدعوة إلى تنظيم «داعش» والانضمام إليه، حيث أمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة 22 فبراير لنظر قضيته.

ورفض المتهم انتداب المحكمة محامياً للدفاع عنه، بعدما رفض توكيل محامٍ له لأنه لا يعترف بالنظام القضائي، فردت المحكمة بأنها إجراءات لازمة لاستمرار المحاكمة.

وخاطب المتهم المحكمة بأنها «لا تحكم بالشرع، وأن النظام الموجود في البلاد لا يتبع الدين الإسلامي»، إلا أن المحكمة طالبته بالالتزام بالحديث، ورأت أنه منكر للتهم المنسوبة إليه من النيابة.

إلى ذلك، حددت محكمة الجنح جلسة اليوم لنظر المعارضة المقامة من وزير الإعلام السابق د. سعد بن طفلة، المحبوس على ذمة حكم غيابي في قضية رفعها الادعاء العام ضده، وضد كاتب جريدة «الآن» زايد الزيد، بناء على شكوى من وزير المالية الحالي أنس الصالح.

back to top