أعرب نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي ومنتخب تشيلي لكرة القدم، أرتور فيدال، أمس الاول، عن اعتقاده بأن الوقت حان لتفوز بلاده بلقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).

Ad

وكان منتخب تشيلي التقى نظيره الإكوادوري أمس في المباراة الافتتاحية للنسخة الرابعة والأربعين من بطولات كوبا أميركا التي تستضيفها تشيلي حتى الرابع من يوليو المقبل.

وأشار فيدال إلى أن لقب "كوبا أميركا 2015" هو التتويج المناسب "لأفضل جيل" في تاريخ كرة القدم بتشيلي، موضحا أن "الهدف هو التتويج بلقب البطولة. نسعى جميعا في الفريق إلى تحقيق هذا الهدف. إنها الفرصة، ولدينا الفريق القادر على هذا.. فريقنا جيد ويضم لاعبين صغارا، وتطور مستوانا كثيرا من الاحتراف الخارجي. سنخوض البطولة على أرضنا. لقد حان الوقت للتتويج باللقب".

وتمثل "كوبا أميركا 2015" فرصة خاصة أمام فيدال "للثأر" بعدما حرمته الإصابة في الركبة من المشاركة الجيدة في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال فيدال، في تصريح: "بالنسبة لي، إنها فرصة مثالية بعدما فقدت الفرصة الجيدة في المونديال بسبب الإصابة. إنني الآن جاهز تماما وسأبرهن على ذلك في الملعب. هذا هو ما أريده"، مضيفا: "إنه الجيل الأفضل في تاريخ كرة القدم التشيلية، ولكنه يفتقد للفوز بلقب مهم وحان الوقت لإثبات هذا".                (د ب أ)