القرين يفتتح مشواره في «آسيوية اليد» بفوز على ثامن الحجج

نشر في 30-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2014 | 00:01
حقق فريق القرين فوزاً مستحقاً على حساب منافسه ثامن الحجج الإيراني بنتيجة 32-28، في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية الـ17 للأندية أبطال الدوري المقامة حالياً في الدوحة.
افتتح فريق القرين لكرة اليد مشواره في البطولة الآسيوية الـ17 للاندية ابطال الدوري، المقامة حاليا في الدوحة، بفوز مستحق على منافسه ثامن الحجج الايراني بنتيجة 32-28 أمس، في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي السد ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الاولى، وانهى القرين الشوط الاول بنتيجة 17-14، ليحصد اول نقطتين، بينما بقي ثامن الحجج بدون رصيد.

ورغم البداية المتواضعة للقرين، فإنه تمكن من تصحيح أخطائه مرتين قبل منتصف الشوط الاول، عندما تعادل 4-4 في الدقيقة 10، و11-11 في الدقيقة 22، بعدها فرض لاعبوه السيطرة الكاملة على مجريات اللعب. وبفضل الأداء الرجولي لحارس المرمى السعودي محمد سالم، ومن أمامه الدفاع الصلب بطريقة رجل لرجل، تمكن لاعبو القرين من قطع الكرات من مهاجمي الفريق الايراني، وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر المتألق صالح الموسوي.

كما تميز هجوم القرين بالتمريرات الدقيقة من المصري علي الزين للاعب الدائرة سالم عبدالسلام، الذي برز في التسجيل، اضافة لتصويبات الجزائري مسعود بركوس، لينهي الفريق الشوط لمصلحته.

وفي الشوط الثاني، واصل القرين صحوته في ظل عجز الفريق الايراني عن فك صلابة دفاعه، وتألق حارس مرماه السالم، وكذلك سرعة ودقة تصويبات مهاجميه، لينهي القرين المباراة لمصلحته.

الكويت والخليج

ويدشن في السابعة مساء اليوم فريق الكويت مشواره في البطولة بلقاء نظيره الخليج السعودي، ضمن المجموعة الثانية للبطولة، وتسبقه ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الواحدة ظهرا السلط الاردني مع الغرافة القطري، والجيش القطري مع فردوس للمغنزيوم الايراني، ولخويا القطري مع ثامن الحجج الايراني.

ويسعى الكويت إلى تحقيق بداية قوية، وانتزاع فوز يضع به قدما في نصف نهائي البطولة من منافسه الخليج، في مباراة تخيم عليها اجواء الندية والاثارة.

وسيعول مدربه سعيد حجازي الكثير على خبرة لاعبيه المحليين، خصوصا محمد الغربللي وعبدالله الخميس في الهجوم، وفيصل صيوان قائد الدفاع، لتعويض عدم الانسجام المحتمل للمحترفين التشيلي رودريغو والحارس السلوفيني غرغور اللذين انضما للفريق مؤخراً في قطر.

وسيفقد الابيض اليوم جهود لاعبه مشاري العتيبي بداعي الاصابة.

حجازي: الأبيض جاهز

وقال مدرب الكويت سعيد حجازي: «الفريق جاهز من الناحيتين الفنية والبدنية، وتابعنا مباراة الخليج مع فردوس للمغنزيوم أمس ودرسناه جيداً».

back to top