بومرزوق: نتبع الدولة وليس من حق الاتحاد الدولي تشكيل لجنة مؤقتة

نشر في 10-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:01
No Image Caption
رفض ناصر بومرزوق أسلوب الاتحاد الدولي في إدارة أزمة الاتحاد الكويتي للعبة، خصوصا قراره بتشكيل لجنة مؤقتة لاعتماد النظام الأساسي للاتحاد، وإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد.
أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد الفريق متقاعد ناصر بومرزوق رفضه التام لأسلوب الاتحاد الدولي لكرة اليد في تعامله مع نظيره الكويتي، وطريقة إدارته للأزمة التي يمر بها الأخير، والتي وصفها بـ"التعسفية" بعد تهديده بتشكيل لجنة مؤقتة لاعتماد النظام الأساسي، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات في حالة تعذر إجرائها في الموعد المحدد.

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة اليد، الذي كان مقررا إقامته امس الأول، لاعتماد النظام الأساسي الجديد، ألغي لعدم حضور ممثلي الأندية الـ16 أعضاء الجمعية العمومية، بينما حضر رئيس الاتحاد ناصر صالح ونائبه عبدالواحد خليل وأمين السر بدر الذياب وأمين الصندوق فيصل باقر وممثل الاتحاد الدولي العماني موسى البلوشي.

وقال بومرزوق، في تصريح صحافي عقب إلغاء الاجتماع، في ما يمكن وصفه بخطوة تصعيدية مفاجئة، "هذا القرار غير مقبول، ولن يتم تطبيقه، وسنعترض عليه بشدة، وسنوصل الأمور الى المحاكم إن اقتضى الأمر، للمحافظة على كرامتنا كمجلس إدارة منتخب".

وزاد: "أرفض تشكيل لجنة مؤقتة من قبل الاتحاد الدولي، لان هذا ليس من حقه، لا توجد مشكلة في الأساس، الاتحاد الدولي الآن هو من يخلق مشكلة"، مضيفا: "لو تم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة، الجمعية العمومية والاتحاد الدولي والهيئة العامة للشباب والرياضة، فسيكون أفضل، وليس لدينا اي مانع من إقامة الانتخابات، لكن بالشكل الصحيح".

وتساءل: "الأندية الكويتية تتبع الدولة أم الاتحاد الدولي؟ على أي أساس يقوم الاتحاد الدولي بتشكيل لجنة؟ كل ما يربطنا بالاتحاد الدولي مجرد لوائح تنظيمية، والأندية الأعضاء تتبع الدولة".

ووجه كلامه للأندية قائلا: "لابد للأندية من المحافظة على مصلحة الكويت، وإذا كانت هناك جرأة لدى الجميع فلابد من تطبيق قرارات ولوائح الدولة"، متابعا: "ما سبب تحدي قوانين الدولة؟ وما التصرف المطلوب منا في حال طلبت الأندية تعديل النظام الأساسي حسبما ترى ولم تحضر لإقراره؟ نحن كاتحاد ليس لدينا أي مشكلة مع أحد إنما المشكلة خلقتها الأندية، لذلك ما الداعي لتشكيل لجنة من قبل الاتحاد الدولي في مثل هذه الظروف؟".

شبح الإيقاف

بدوره، اكد البلوشي انه سيرفع تقريرا مفصلا للاتحاد الدولي، يشرح فيه الأحداث التي جرت امس الأول، متابعا: "علينا انتظار رد الاتحاد الدولي، الذي أتوقع انه سيقوم بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، كما حدد في كتابه للاتحاد الكويتي، وستكون مهامها الدعوة لاعتماد النظام الأساسي ثم إجراء الانتخابات".

وعن الأشخاص المرشحين قال: "من المحتمل أن تتم الاستعانة ببعض الخبرات من بين أعضاء مجلس الاتحاد الحالي"، مؤكداً أن "شبح الإيقاف الدولي يقترب من الكويت في حال دعت اللجنة المؤقتة إلى عقد جمعية عمومية لاعتماد النظام الأساسي الجديد ولم تحضر الأندية".

back to top