«الأشغال»: 7.2 ملايين دينار لتجديد شبكة المجاري الصحية في هدية والرقة

نشر في 24-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-12-2014 | 00:02
No Image Caption
بدأت وزارة الأشغال العامة الافتتاح الأولي لمراحل مختلفة من مشروع طريق الجهراء، حيث انتهت من طريق الخدمة، وجارٍ الانتهاء من الجسور بين طريقي الدائري الرابع والجهراء، فوق دوار الأمم المتحدة لافتتاحها قريباً.  

وقع وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم عقد استكمال تجديد شبكة المجاري الصحية، المرحلة الثانية عشرة الخاصة بمنطقتي هدية والرقة، بتكلفة تقدر بـ 7 ملايين و200 ألف دينار.

وقالت الوزارة، في بيان، إن أعمال العقد تتضمن استكمال استبدال شبكتي الصرف الصحي بشبكتين جديدتين بطول 74 كيلومترا بطريق الحفر المفتوح، بأقطار البيبات تتراوح بين 200 و400 مم في منطقة هدية، وبين 200 و700مم في الرقة، لافتة إلى أن العقد يشمل كذلك استكمال الأعمال المدنية الخاصة بشبكتي الهاتف (وزارة المواصلات)، فضلاً عن الأعمال المدنية لشبكة إنارة الشوارع.

وفي السياق، وقعت وكيلة وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم اتفاقية الإشراف على تنفيذ تلك المرحلة الثانية عشرة من شبكة المجاري الصحية، بالرقة وهدية، بتكلفة تبلغ مليوناً و161 ألفاً و782 ديناراً.

طريق الجهراء

من جانب آخر، أعلنت "الأشغال" افتتاح طريق الخدمة من دوار الأمم المتحدة باتجاه الجهراء بعد استكماله بشكله النهائي، والذي يعد جزءاً من مشروع تطوير طريق الجهراء، لافتة إلى أن الطريق يمر بمدخل شارع 100 بمنطقة غرناطة بعد استكمال الأعمال به وبعد إغلاقه 3 أشهر، في خطوة هامة لتسهيل حركة المرور بدوار الأمم المتحدة.

وقال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء ياسر بودستور إن افتتاح طريق الخدمة يشكل خطوة مهمة في تسهيل حركة السير، خاصة لمنطقة غرناطة، وذلك بعدما تمّ فتح مدخل ومخرج لشارع 100 المعروف بشارع الجمعية، مضيفاً: "سنقوم خلال الأيام القادمة بافتتاح جزء مهم في المشروع، وهو الجسور بين طريقي الدائري الرابع والجهراء فوق دوار الأمم المتحدة، وجار استكمال الأعمال الأخيرة تجهيزاً للافتتاح".

back to top