واصل الجهراء وكاظمة انتصاراتهما في دوري كرة السلة بعد تغلب الأول على اليرموك 79-67، والثاني على التضامن 74-44 ضمن الجولة السابعة من البطولة امس الاول، والتي شهدت أيضا فوز النصر على الشباب 62-52.

Ad

وبهذه النتائج يتصدر الجهراء وكاظمة والنصر ترتيب الفرق بـ10 نقاط لكل منها من 4 انتصارات وهزيمتين، يأتي بعدهما القادسية والكويت بـ8 نقاط من 4 انتصارات دون هزيمة، ويشاركهما اليرموك بالرصيد ذاته من 3 انتصارات وهزيمتين، والعربي 7 نقاط من انتصارين و3 هزائم، والشباب والتضامن 6 نقاط لكل منهما من انتصار و4 هزائم، وأخيرا الصليبيخات والساحل بـ4 نقاط من 4 هزائم.

ويقام الدوري بنظام اللعب من دور واحد، تتأهل بعدها الفرق الستة الأولى للدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري من قسمين على ان يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من خمس مباريات يتأهل للنهائي الفائز في 3 منها.

الجهراء تخطى اليرموك

في المباراة الأولى، واجه الجهراء صعوبة كبيرة في تخطي اليرموك، الذي يقدم مستويات متطورة هذا الموسم، ويسعى بقوة إلى المنافسة على التأهل للدور الثاني، وتمكن فريق المدرب سعود الرباح من تحقيق فوز جديد وضعه في مقدمة الترتيب بفضل خبرة لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وأحمد الفضلي ويحيى كليب الذين عرفوا كيف يخطفون نقطتي المباراة.

فوز سهل لكاظمة

وفي اللقاء الثاني لم يجد كاظمة أي صعوبة في تخطي التضامن المتواضع محققا انتصارا جديدا حمله إلى صدارة الترتيب مناصفة مع الجهراء.

النصر عاد لسكة الانتصارات

وفي المباراة الثالثة عاد النصر إلى سكة الانتصارات بعد أن تلقى هزيمة مفاجئة في اللقاء الماضي أمام اليرموك، ما دفع لاعبيه إلى بذل مزيد من الجهد والتركيز بصورة أكبر في اللقاء أمام الشباب، ليحققوا الفوز الذي ضمن لهم بصورة كبيرة التأهل للدور الثاني.

وتبدو فرق القادسية والكويت والجهراء وكاظمة قد ضمنت العبور إلى الدور الثاني، بينما ستتنافس فرق النصر والعربي واليرموك والشباب على البطاقتين الأخيرتين.