قررت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم إلغاء المعسكر الداخلي للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، والاكتفاء بالتدريبات التي انطلقت مساء أمس الأول على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، والتي شهدت مشاركة 17 لاعبا، بينما غاب 13 لاعبا لأسباب مختلفة، بين الإصابة والاعتذار والغياب بدون إذن.

Ad

ومن المقرر ان يعلن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، قائمة تضم 26 لاعبا فقط، والتي سيستقر عليها خلال الفترة المقبلة، قبل تصفيتها إلى 23 لاعبا للمغادرة إلى باكستان 19 مارس المقبل، حيث يشارك الفريق في منافسات المجموعة الثانية، من 23 إلى 31 منه، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر يناير القادم.

إلغاء التجريبية

من جهة أخرى، تقرر إلغاء المباراة التجريبية التي كان مقررا لها يوم غدا الأربعاء بالكويت، لعدم الوصول إلى اتفاق مع أي من المنتخبات التي تمت مخاطبة اتحاداتها الأهلية.

وتقرر استمرار التدريبات يومي الأربعاء والخميس المقبلين على ملعب الاتحاد في الثالثة عصراً، وسيكتفي الجهاز الفني بالمباريات الثلاث التي تم الاتفاق عليها سابقا، إذ يواجه إيران في مباراتين يومي 9 و12 مارس، وسورية يوم 18 منه.

اجتماع السعيد مع اللاعبين

إلى ذلك، عقد عضو اتحاد الكرة مدير المنتخبات الوطنية مشعل السعيد اجتماعا مع اللاعبين أمس الأول، في مقر الاتحاد، بحضور أعضاء الجهاز الفني والإداري، توقف على أثره التدريب، وبعد انتهاء الاجتماع استكمل اللاعبون تدريبهم.

وحث السعيد، خلال الاجتماع، اللاعبين على ضرورة بذل مجهود مضاعف في الفترة المقبلة، للظهور بمستوى لائق في التصفيات والمنافسة على حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية للبطولة القارية، وعدم انتظار التأهل ضمن المنتخبات التي ستحصل على لقب أفضل مركز ثاني.

وطالب السعيد اللاعبين بضرورة وضع الخسارة أمام المنتخب اللبناني بأربعة أهداف دون رد نصب أعينهم، حتى لا تتكرر مستقبلا، مؤكدا أن الفريق يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين.