الابراهيم: ما يطرح حول شرائح الكهرباء والماء مجرد تصورات

نشر في 05-11-2014 | 17:19
آخر تحديث 05-11-2014 | 17:19
No Image Caption
قال وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان ما يطرح حول شرائح استهلاك الكهرباء والماء "مجرد تصورات ومرئيات" مؤكدا ان هذا الامر "لم يحسم" بعد.

وأوضح الوزير الابراهيم في تصريح للصحافيين عقب جلسة مجلس الامة اليوم ان تلك التصورات والمرئيات تم رفعها للمجلس الاعلى للتخطيط "ولن تقر الا بعد دارستها وبحثها وتعديلها" بموافقة مجلس الوزراء ومن ثم مجلس الامة مؤكدا ان اقرارها يحتاج الى تعديل تشريعي.

وحول تحصيل الوزارة لفواتير الكهرباء والماء قال ان ذلك جاء تطبيقا للقانون بعد ان وضعت الوزارة ألية ميسرة للسداد بتقسيط المبالغ المستحقة.

وقال ان هذه الالية لتحصيل الكهرباء "لن تطبق على الجميع وسيتم مراعاة اصحاب الظروف الخاصة والدخول الضعيفة بإيجاد آلية ايسر للتحصيل في حال ثبوت عدم مقدرتهم على الدفع من خلال الالية القائمة".

واوضح الابراهيم ان الوزارة ستنظر بأحوال "ضعفاء الحال ولن تعمم طريقة التحصيل على الجميع" مؤكدا السعي لدراسة اوضاع اصحاب "الظروف الخاصة" من قبل وكيل الوزارة ومساعدتهم على وضع طريقة تحصيل مناسبة شريطة ان يقدم هؤلاء "ما يثبت عدم مقدرتهم على السداد".

وفي سياق اخر تطرق الى طلبه خلال الجلسة بتخصيص وقت في احدى الجلسات او عقد جلسة خاصة لشرح كافة مشاريع وزارة الاشغال امام اعضاء السلطة التشريعية مشيرا الى ان بعض النواب ليس لديهم تصور واضح عن مشاريع الوزارة.

back to top