أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة وشركاءها شنوا تسع غارات جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

Ad

وقالت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان إن القوات شنت الغارات باستخدام قاذفات ومقاتلات وطائرات من دون طيار يومي الثلاثاء والاربعاء.

كما أشار البيان إلى أن القوات الأمريكية وشركاءها استخدمت بشكل منفصل مقاتلات وطائرات من دون طيار على مدى الامس واليوم لتوجيه خمس ضربات ضد مسلحي (داعش) في العراق.

وأوضح البيان أن الضربات التي وجهت داخل سوريا كان بينها اربع غارات جنوب مدينة عين العرب (كوباني) وأسفرت عن تدمير حاملة جند مدرعة وثلاث مركبات مسلحة تابعة لتنظيم (داعش) والحاق اضرار بمركبة رابعة اضافة إلى تدمير مدفع.

وأضاف أن غارة خامسة جنوب غرب كوباني اسفرت عن تدمير مركبة مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في حين دمرت غارة سادسة مدفعا تابعا لداعش في الجزء الجنوبي من كوباني. واشار الى ان غارتين اخريين شمال غرب الرقة ضربتا "بنجاح" معسكرا تدريبيا لتنظيم (داعش) ومقاتلين تابعين له في حين دمرت غارة في شمال غرب دير الزور دبابة للتنظيم نفسه مضيفا ان طائرات اماراتية شاركت ايضا في هذه الهجمات.

وفيما يتعلق بالعراق اشار البيان إلى أن إحدى الغارات أسفرت عن تدمير نقطة تفتيش امنية ومركبة مسلحة تابعتين لتنظيم (داعش) شرق الفلوجة فيما دمرت اخرى ثلاثة مبان يسيطر عليها التنظيم غرب الرمادي والحقت اضرارا بمبنيين اخريين ودمرت مدفعين مضادين للطائرات.

واضاف البيان ان غارة اخرى شمال غرب الرمادي دمرت نقطة تفتيش لتنظيم داعش كما دمرت غارة اخرى شمال شرق جبل سنجار مركبة مسلحة في حين لم تكلل غارة في المنطقة نفسها ضد مركبة للتنظيم بالنجاح.

واشار البيان الى ان طائرات من بريطانيا وهولندا شاركت في هذه الهجمات.