السالمية ثالث كأس اليد بعد فوزه على القادسية

نشر في 03-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2015 | 00:01
No Image Caption
حافظ فريق السالمية على موقعه في المركز الثالث بين الفرق المحلية، بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد، وقبلها حصل على ثالث الدوري الممتاز.
حصل فريق نادي السالمية لكرة اليد على المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد، بعد فوزه على منافسه العنيد القادسية بنتيجة 27-26 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت امس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وبذلك حافظ الفريقان على موقعيهما في بطولتي الدوري والكأس.

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى، وتناوبا فيها السيطرة على مجريات اللعب، ففي بداية الشوط الاول تقدم السماوي 6-4 بفضل تصويبات خالد الغربللي وإبراهيم صنقور، لكن سرعان ما تغير الحال بسبب غياب التركيز والأخطاء الهجومية، خصوصاً في التمرير، الأمر الذي استغله لاعبو القادسية في تنفيذ الهجمة المرتدة بعد تألق لافت للحارس فهد كرم في الذود عن مرماه، ليتقدم الأصفر 9-6 في منتصف الشوط.

بعدها سيطر التعادل على الوقت المتبقي من الشوط، حتى تمكن السالمية من حسمه في النهاية لمصلحته 13-12.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال وتكرر سيناريو الشوط الأول في البداية، وبعدها سيطر التعادل على مجريات اللقاء حتى أنهاه السالمية لمصلحته.

وعقب انتهاء المباراة، قام رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق والشيخ عذبي اليوسف مدير كرة اليد بنادي السالمية بتسليم اللاعبين الميداليات التذكارية لصاحب المركز الثالث.

بلحارث: راضٍ عن الأداء

بعد انتهاء مراسم تسليم لاعبي السماوي ميداليات المركز الثالث، أعلن مدرب السالمية التونسي عدنان بلحارث انتهاء مهمته مع السماوي ومغادرته للبلاد.

وقال بلحارث، في تصريح لـ»الجريدة» إن «هذه المباراة الأخيرة لي مع الفريق وسأعود إلى تونس، وأتمنى التوفيق للسالمية في الفترة المقبلة»، معرباً عن شكره لكل من عاونه في الفترة الماضية، وعلى رأسهم الشيخ عذبي اليوسف وجميع المسؤولين في إدارة النادي.

وأشار إلى أن السماوي قدم مستويات جيدة، لكن فترة الإعداد والتحضير في بداية الموسم أثرت كثيراً على المخرجات النهائية للفريق، مبدياً رضاه التام عن المستوى الذي وصل إليه الفريق حالياً.

وأكد أن المركز الثالث لم يكن طموحه، ولا طموح مسؤولي الفريق السالمية، لكن عدم وجود البديل الجيد والاعداد المتواضع للفريق اثر كثيراً بالمقارنة بفريقي الكويت والقرين، موضحاً أنه لو تسلم تدريب الفريق من البداية لتغير الحال.

وعن المستوى العام للموسم المنصرم، أكد بلحارث أن المستوى الفني مرتفع عن المواسم السابقة، وهذا دليل على اهتمام جميع الأندية المشاركة في نشاط الاتحاد بالمنافسة على البطولات المحلية.

يذكر أن إدارة السماوي قررت عدم تجديد عقد بلحارث وأبلغت المدرب الاستغناء عن خدماته عقب خسارته امام الكويت في نصف نهائي بطولة الكأس.

back to top