السالمية يخطف النصر ويزاحم متصدري «دوري ڤيڤا»

نشر في 05-12-2014 | 00:10
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:10
No Image Caption
بفوزه على مضيفه النصر بهدفين من دون رد، أمس، رفع السالمية رصيده إلى النقطة 22 ليتساوى في النقاط مع متصدري الترتيب، «العربي» و«القادسية».
دخل فريق نادي السالمية بقوة في المنافسة على لقب بطولة «دوري فيفا» لكرة القدم بتحقيقه الفوز يوم أمس على مضيفه نادي النصر بهدفين من دون رد، ليرفع السماوي رصيده الى النقطة 22 متساويا في الصدارة مع العربي والقادسية، ومتصدرا الترتيب.

بدأ النصر المباراة بتشكيلة شبابية مدعمة ببعض اللاعبين الخبرة وغياب تام للمحترفين في الظهور الأول للمدرب الوطني ظاهر العدواني، حيث بادر العنابي في بناء الهجمات في الدقائق الأولى، والتي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى خالد الرشيدي حارس نادي السالمية.

في المقابل احتاج السماوي الى عدة دقائق فقط، حتى نجح لاعبوه في فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء تدريجيا حتى الدقيقة 7 والتي شهدت التهديد الأول عن طريق المحترف الايفواري جمعة سعيد، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس مرمى العنابي صالح مهدي الى ركلة ركنية.

وصمد مدافعو النصر في وجه الضغط الكبير حتى الدقيقة 19 والتي شهدت افتتاح النتيجة من جانب السالمية عن طريق هجمة مرتدة سريعة قادها جمعة، ومررها جميلة الى الأردني عدي الصيفي الذي وضعها على يمين الحارس صالح مهدي، معلنا عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

وبعد الهدف استغل السماوي اهتزاز لاعبي العنابي والأخطاء الدفاعية ليعزز النتيجة في الدقيقة 28 في هجمة مرتدة أيضا قادها فيصل زويد بتمريره الكرة إلى عدي الصيفي الذي هيأها بدوره الى زميله فيصل العنزي الوحيد أمام المرمى، ووضعها بكل سهولة في الشباك.

واستطاع السماوي بعد ذلك إدارة مجريات الشوط مثلما يريد، حتى جاءت صافرة حكم المباراة يوسف الثويني، والتي أعلنت نهاية الشوط الأول.

هبوط الأداء

وشهد الشوط الثاني هبوطاً واضحاً في أداء الطرفين، مع سيطرة سلماوية على مجريات اللقاء من دون فاعلية هجومية على المرمى، وإضاعة أكثر من فرصة محققة، وخصوصاً من جمعة سعيد.

وردّ العنابي في أكثر من فرصة عن طريق عبدالرحمن باني وزبن العنزي بعدها انحصر اللعب في منطقة المنتصف حتى نهاية المباراة التي صبت لمصلحة السالمية بنتيجة 2 - صفر.

back to top