يستهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب، بمواجهة السنغال في الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "سنجهور" في العاصمة السنغالية "داكار"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة.    

Ad

مباراة اليوم تعد أول اختبار رسمي لشوقي غريب وجهازه الفني مع الفراعنة، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية وثقة لرفع المعنويات قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب التونسي المقررة يوم 10 سبتمبر الجاري بالقاهرة.

بذل غريب مجهوداً كبيراً خلال الفترة الماضية على تحقيق الانسجام بعد الإحلال والتجديد الذي تم في صفوف الفريق الوطني، بحثاً عن تكوين فريق جديد يُعيد الهيبة المصرية على الساحة الإفريقية بعد  غياب عن آخر نسختين لكأس أمم إفريقيا، ونجح في علاج تأخر  انضمام اللاعبين المحترفين عن المعسكر لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية بالتدريب 3 مرات، وتعد الجبهة اليسرى صداعاً في رأس الجهاز الفني لعدم وجود بديل بعد غياب محمد عبدالشافي.

ومن المنتظر أن يكون تشكيل مصر مكوناً من: شريف إكرامي، وأحمد سعيد "أوكا"، وعلي غزال، وأحمد المحمدي، وصبري رحيل، وحسام غالي، وحسني عبدربه، ومحمد النني، ومحمد صلاح، وأحمد حسن "كوكا"، وعمرو جمال.

في المقابل، يدخل المنتخب السنغالي الذي يشهد تطورا كبيرا في أدائه بعد أن جدد دماءه بلاعبين شباب ومواهب صاعدة متألقة في الدوريات الأوروبية، أبرزهم مامي بيرام ديوف لاعب ستوك سيتي الإنكليزي، الذي قضى على مانشستر سيتي حامل لقب "البريميرليغ" بهدف مارادوني رائع في شباك الحارس الإنكليزي جو هارت خلال منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

ويعاني "أسود الترانغا" غياب المهاجم العملاق ديمبا با لاعب تشلسي السابق المنتقل حديثاً لصفوف بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بسبب الإصابة.

ويعول الفرنسي ألان جيريس المدير الفني للسنغال على عاملي الأرض والجمهور، خصوصا أنها المباراة الأولى التي يلعبها "أسود الترانغا" على أرضهم منذ عامين، كما سيعتمد بشكل كبير على انطلاقات ديوف السريعة لتهديد دفاعات "الفراعنة، وخطف هدف المبادرة لاكتساب الثقة من الدقائق الأولى.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب السنغالي المباراة بتشكيل مكون

من: بونا كوندول في حراسة المرمى وكارا، وساني، وبابي وساليف، وإدريسا، وستيفان، وسواري ودامي، وساديو، وديوف.