أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي مشروع "إنشاء مدن عمالية بعدة مناطق في الكويت" الى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، لإعداد تقرير مفصل ومخاطبة كافة الجهات الحكومية ذات الصلة بالموضوع.

Ad

وقال رئيس اللجنة، فهد الصانع، في تصريح صحافي عقب الاجتماع أمس، إن اللجنة أجّلت النظر في قرار مجلس الوزراء بشأن طلب المؤسسة العامة للموانئ الموافقة على تخصيص مواقف للشاحنات والجزء الآخر لجامعة الكويت بالموقع المقابل لموقع جامعة الكويت بالشويخ، مبينا أن اللجنة اكتفت بردّ الإدارة بشأن تخصيص أراض فضاء لتنفيذ مشاريع إسكانية عن طريق القطاع الخاص.

وأحالت مشروع تطوير تقاطع برج التحرير (يجمع مبنى محافظة العاصمة ومبنى المجلس البلدي وبلدية الكويت ومجمع الوزارات) الى الجهاز التنفيذي في البلدية، لإعداد تقرير مفصل حول إمكان إقامة هذا المشروع والجدوى منه على المدى البعيد.

وأضاف أن اللجنة أحالت الى الجهاز التنفيذي في البلدية طلب الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع محطة إنتاج الطاقة الكهربائية شمال البلاد، لإعداد دراسة حول طلب إضافة الى تقرير فريق استراتيجية المشروعات السياحية في البلاد.

وأوضح أن اللجنة أحالت كذلك مجموعة من المقترحات بشأن تطوير الجزر الكويتية في المنطقة الجنوبية، وإقامة مشاريع ترفيهية فيها وبشأن تخصيص موقع في كل محافظة، ليكون مكانا ملائما للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة، وبشأن تخصيص أراض فضاء لتنفيذ مشاريع إسكانية بمشاركة القطاع الخاص الى الجهاز التنفيذي في البلدية.

 وبيّن الصانع أنه تمت إحالة التعديلات المقدمة على لائحة باعة المأكولات الخفيفة والمرطبات على السيارات المجهزة الى اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي.

ولفت الى أنه تمت إحالة الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري، بشأن تشجيع المشاريع الصغيرة والموافقة على استعمال ساحة مواقف السيارات في الواجهة البحرية لسوق شرق الى لجنة العاصمة بالمجلس البلدي, والاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبي في كل محافظة من محافظات الكويت يكون ملائما للشباب من أجل عرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة.