استعاد فريق القادسية لكرة اليد نغمة الفوز مجدداً في الدوري الممتاز إثر تغلبه على الشباب بنتيجة 26-23، بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 11-10، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح مباريات الجولة السادسة وقبل الأخيرة من البطولة ليرفع "الأصفر" رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بينما ظل الشباب بنقطتين في المركز الأخير.

Ad

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم الفريقان الأداء المنتظر خصوصاً القادسية الذي عانى غياب أبرز لاعبيه البحريني مهدي مدن وباقر خريبط ويوسف الفضلي مما أثر على مستوى الفريق، ليواصل تقديم أداءه المتراجع منذ بداية البطولة.

اعتمد "الأصفر" على دفاع المنطقة 6 - صفر والهجوم الخاطف لكن عاب أداؤه عدم الانضباط التكتيكي ووجود مساحات بين المدافعين وبطء الارتداد من الهجوم للدفاع مما أعطى لاعبي الشباب فرصة للاختراق والتسجيل على خط الستة أمتار.

وفي الهجوم، سيطرت الفردية على أداء القادسية في أغلب فترات المباراة، لكن خبرة صالح الجيماز في الاختراق والتمرير للاعب الدائرة فهد الهاجري، إضافة إلى تصويبات عبدالرحمن المزين وبخيت جميل ومشعل وسويلم أنهت المباراة لمصلحتهم.

وفي المقابل، لم يقدم الشباب ما يشفع له خصوصاً في الشوط الثاني وعاني الفريق في الشق الهجوم غياب سعد الحيدري وعبدالعزيز الماجد بسبب الإيقاف، إضافة إلى قلة خبرة بعض لاعبي الشباب ما منح الأصفر فرصة الفوز باللقاء.

السالمية هزم النصر

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، فاز السالمية على منافسه النصر بنتيجة 30-27 بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 17-15، ليرفع السماوي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد النصر عند 3 نقاط في المركز الخامس.