قال الوزان إن نجاح عملية إدراج "ميزان" برهان لعمل وجهود الملاك والمديرين وجميع الموظفين منذ تأسيس المرحوم جاسم الوزان أول محل له قبل سبعين عاماً. واليوم، يبلغ عدد العاملين بالشركة 7500 يعملون على تحقيق إنجازات جديدة، وتحقيق النمو المستدام للمساهمين.

Ad

بحضور نائب رئيس مجلس ادارة شركة ميزان القابضة محمد جاسم الوزان ورئيس مجلس ادارة شركة الوطني للاستثمار شيخة البحر، قرعت شركة ميزان القابضة امس جرس سوق الكويت للأوراق المالية لإعلان بدء التداول على أسهم الشركة في السوق الرسمي.

واضاف سهم شركة ميزان القابضة للقيمة السوقية للبورصة في اول يوم ادراج 290 مليون دينار كويتي وفق اقفال السهم نهاية تعاملات الأسبوع.

وقال الوزان في تصريحات صحافية عقب عملية الإدراج الناجحة ان السوق تقبل الشركة كواحدة من الشركات التشغيلية الكويتية التي تعمل في قطاع استهلاكي حيوي ومهم.

واضاف: «أعتقد ان الإقبال الذي فاق التوقعات على شراء سهم الشركة بالأسعار الحالية تعكس ثقة كبيرة في حاضر الشركة ومستقبلها».

وعن التوقعات بشأن النتائج الفصلية قال الوزان ان الشركة حققت قفزة كبيرة في نتائج الربع الأول من العام الحالي بنسبة بلغت نحو 25 في المئة، وهي مؤشر يمكن القياس عليه لباقي الفترات الفصلية من العام الحالي.

تجدر الإشارة الى انه تم تداول 17.1 مليون سهم من شركة ميزان وافتتح السهم اول صفقة بقيمة 930 فلسا بعدها ارتفع بالحد الأعلى ليغلق عند 980 فلسا.

إقبال على الطلبات

وذكر ان شركة ميزان منذ الشروع في تسويق نسبة 30 في المئة في اكتتاب خاص كان الطلب على التملك في الشركة عاليا جدا حيث كانت الطلبات ضعف الكمية المتاحة، وهذ مؤشر يؤكد قوة التدفقات النقدية للشركة والإيمان في نموذج العمل التشغيلي الذي تقوم عليه الشركة.

واوضح الوزان ان مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي في الشركة مستمران بتطوير عمليات الشركة وفتح افاق جديدة من الفرص والنمو والتوسعات التي من شأنها ان تحقق افضل مردود للمساهمين وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي.

واشار الى ان نجاح عملية إدراج الشركة برهان لعمل وجهود الملاك والمديرين وجميع الموظفين منذ تأسيس المرحوم جاسم الوزان أول محل له قبل سبعين عاماً. واليوم، يصل عدد العاملين بالشركة الى 7500 يعملون على تحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى تاريخ الشركة العريق، وتحقيق النمو المستدام للمساهمين والالتزام دائماً تجاه الزبائن والشركاء والموظفين.

فرصة فريدة للاستثمار

وأضاف الوزان: «مع بدء التداول بأسهم الشركة اليوم، توفر شركة ميزان القابضة فرصة فريدة للاستثمار في إحدى كبرى الشركات العاملة في مجال المنتجات الغذائية والاستهلاكية، وهي قطاعات دفاعية بطبيعتها وقليلة التأثر بالركود الاقتصادي حيث ترتبط بحجم الاستهلاك المستمر للفرد لمنتجات أساسية. ويأتي هذا الإدراج كخطوة رئيسية ومكملة لاستراتيجية الشركة للتحول من شركة عائلية خاصة إلى شركة مساهمة عامة بعد أن بلغت الشركة اليوم مستوى نجاح تنفرد به، حيث لا يخلو منزل في الكويت من منتج تصنعه أو توزعه الشركة. وهذا النجاح يعكس جودة منتجات وخدمات الشركة ونظام تشغيلها ذات الكفاءة العالية، ودعم القطاع الخاص الكويتي في إنجاح الشركات.

يذكر أن الشركة حققت إيرادات بلغت 52.9 مليون دينار كويتي للربع الأول من هذا العام، بزيادة قدرها 10.6 في المئة عن إيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي، وأرباحاً صافيةً بلغت 5.5 ملايين دينار كويتي، بزيادة قدرها 24.8 في المئة عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي. وكانت الشركة قد أعلنت تحقيق إيرادات عن عام 2014 بلغت 182.5 مليون دينار، بزيادة قدرها 28.2 في المئة عن إيرادات عام 2013، وأرباح صافية بلغت 16.1 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 22.9 في المئة عن أرباح عام 2013.

شيخة البحر  

من جهتها، اكدت رئيسة مجلس ادارة شركة الوطني للاستثمار شيخة البحر نجاح عملية ادراج ميزان القابضة بشكل متكامل بدءا من عملية تسويق الاكتتاب ومرورا بالتداول الرسمي للسوق.

وقالت البحر ان «ميزان القابضة» واحدة من الشركات التي تتمتع بتدفقات نقدية عالية ومستدامة وهي تمثل فرصا  استثمارية آمنة لأصحاب التوجهات الاستثمارية طويلي الأجل.

واكدت ان «الوطني للاستثمار» حريص على مساعدة الكيانات التشغيلية الناجحة لتحقيق اهدافها في الإدراجات او تطبيق رؤيتها التوسعية والالتزام بمعايير الحوكمة التي تسهم في ادارة الشركات العائلية بأسلوب يتماشى مع المتغيرات ويضمن استمرار الشركة وبكفاءة اعلى».