استكمال أعمال جسر اليرموك والافتتاح بعد أسبوعين

نشر في 09-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:01
No Image Caption
الانتهاء من تركيب حواجز الرؤية والصوت خلال 10 أيام
تجاوزت وزارة الأشغال العامة العقبات التي تحول دون تشغيل جسر اليرموك وبدأت امس اولى الخطوات الاجرائية المتمثلة في تركيب حواجز الرؤية والصوت لفتح الجسر امام السيارات بعد اسبوعين تقريبا.

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الجريدة»  انه تم صباح أمس تركيب أول حاجزين للرؤية والصوت على جسر اليرموك ايذانا باستئناف العمل في الجسر الذي كان مقررا انجازه في مارس 2012, بيد ان بعض الخلافات حالت دون تشغيله منذ 3 اعوام.

وبينت المصادر أن حواجز الجسر تبلغ قرابة 400 حاجز سيتم تركيبها على جانبي الجسر للمحافظة على خصوصية اصحاب المنازل القريبة من الجسر. وأشارت إلى أن تركيب تلك الحواجز قد يستغرق 10 أيام وسيتم افتتاحه بعد أسبوعين من الآن.

وكانت وزارة الأشغال العامة أكدت انتهاءها من إنشاء الجسر وأصبح جاهزاً للافتتاح، إلا أن هناك متطلبات جديدة وضعتها الداخلية لم يتضمنها العقد مع المقاول، تتمثل في وضع كاميرات مراقبة وحواجز منع الرؤية والصوت على الجسر، لافتة إلى أن توقيت افتتاح الجسر يعود إلى وزارة الداخلية.

يذكر أن الهدف من إنشاء الجسر فصل الحركة المرورية وتسهيل العبور باتجاه المطار، وقامت وزارة الداخلية مؤخرا بتركيب كاميرات العد المروري على الجسر بانتظار تركيب «الأشغال» موانع الصوت والرؤية.

back to top