«الأشغال»: حلول فورية لمشكلات وملاحظات المواطنين

نشر في 10-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 10-11-2014 | 00:05
No Image Caption
محافظ الجهراء: رئيس الوزراء تبنى فلسفة تطوير قطاعات الخدمات والارتقاء بمستوى أدائها
واصل الإبراهيم جولاته على المحافظات، وزار محافظة الجهراء، مستعرضاً أهم مشاريعها، ومستمعاً إلى مطالب وشكاوى المواطنين، واعداً بحلها، ولافتاً إلى أنه سيلبي الأسبوع المقبل دعوة مماثلة لـ«مبارك الكبير».

أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء، المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، حرصه على الأخذ بجميع الملاحظات التي يتلقاها خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها للالتقاء بالمواطنين في المحافظات الست، مؤكدا أن الوزارة تدرس كل الملاحظات والمطالب التي يقدمها المسؤولون أو المواطنون ومحاولة التعاطي معها، ووضع حلول سريعة لها متى كانت ضمن اختصاص الوزارة.

وأشار الإبراهيم، في تصريح صحافي، عقب زيارته صباح أمس، محافظة الجهراء، بحضور الفريق المتقاعد فهد الأمير ومواطني المحافظة، في ديوان المحافظة بالقصر الأحمر، إلى أن وزارة الأشغال جهة تنفيذية تنفذ ما يطلب منها من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبعض تلك المطالبات يحتاج إلى الحصول على عدة موافقات من الجهات ذات الاختصاص.

واستعرض الوزير المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المقبلة لفترة 6 أشهر، وألقى الضوء على أهم المشاريع الحيوية الكبرى في المحافظة، ومن أهمها مجمع الوزارات المزمع تشييده في الجهراء، إضافة إلى عدة مشاريع كبرى يتم إنشاؤها في البلاد.

وقال: استمعنا إلى ملاحظات ومقترحات المواطنين، سواء ما يخص الطرق أو المشاريع الإنشائية، وستدرس الوزارة هذه الملاحظات لوضع حلول لها مع كافة جهات الاختصاص، موضحا أن هناك بعض المقترحات والملاحظات تحتاج إلى أشهر، لكونها بحاجة إلى ميزانيات وموافقات جهات عدة.

وختتم الإبراهيم بتأكيد حرصه على مثل هذه الزيارات، لافتا إلى أنه سيلبي الأسبوع المقبل دعوة محافظ مبارك الكبير لزيارة المحافظة، واستعراض كافة المشاريع في المحافظة، مع الاستماع للملاحظات إن وجدت.

مشاريع طموحة

من جهته، قال الفريق الأمير: أشكر الوزير الإبراهيم وقياديي الوزارة على تشريفهم لنا لتقديم عرض مرئي يتضمن شرحا تفصيليا لمشاريع وخطط وزارة الأشغال الحالية والمستقبلية في المحافظة.

وأضاف أن المحافظة مقبلة على مشاريع تنموية وخطط طموحة لاستكمال مشاريع المرافق والخدمات المجتمعية، ما يدل على اهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالمواطن الكويتي، وتبنيه فلسفة ترتكز على تطوير قطاعات الخدمات والارتقاء بمستوى أدائها، وتوفيرها في مختلف المناطق، وسعيه الدائم إلى ما يخدم الأجيال الحالية والمستقبلية.

وتابع: إننا نتطلع إلى التعاون وتوحيد كافة الجهود لبناء حاضر بلدنا وصناعة مستقبله، وفق نهج علمي مدروس يجسد تكامل الطاقات والإمكانات، لتحقيق الغايات الوطنية المنشودة.

مشاريع الطرق

من جانبه، قال وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال، م. أحمد الحصان، إن الوزارة وضعت خطة شاملة ومتكاملة لتطوير منظومة الطرق في جميع مناطق الدولة، سواء الداخلية منها أو الخارجية، إضافة إلى ربط الطرق الحدودية الشمالية والجنوبية، بهدف رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للطرق، وتحسين كفاءتها لتوفير الانسيابية المرورية للطرق بشكل عام، مبينا أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع بمحافظة الجهراء لتطوير الطرق ورفع قدرتها الاستيعابية، وخصوصا بعد إنشاء مناطق جديدة في المحافظة كمنطقتي جابر الأحمد وسعد العبدالله.

 واستعرض الحصان عددا من مشاريع الأشغال الجاري تنفيذها حاليا، مثل مشروعي تطوير طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء وعدد من المشاريع التي تنفذها "الأشغال" في محافظة الجهراء مثل إنجاز التقاطعات على الدائريين السادس والسابع.

المشاريع الإنشائية

من جانبه، قال وكيل الوزارة المساعد للمشاريع الإنشائية، المهندس طلال الأذينة، إن القطاع الإنشائي لديه الآن ما يقارب من 45 مشروعا تحت التنفيذ على مستوى المحافظات الست، مبينا أن "الأشغال" تعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع في محافظة الجهراء، كمبنى المحافظة ومبنى شؤون القصّر ومجمع المحاكم.

النقي: 180 ألف منهول نُظفت استعداداً لموسم الأمطار

أعلن وكيل قطاع هندسة الصيانة في "الأشغال" المهندس سعود النقي قيام القطاع بتنظيف 180 ألف منهول و800 كيلومتر من خطوط شبكة الصرف في المحافظات الست.

وقال: ينفذ القطاع حاليا أعمالا كبيرة في متابعة تنظيف وصيانة شبكات الصرف في جميع مناطق الدولة، من خلال إدارات الصيانة في المحافظات، لافتا إلى أن حجم الأتربة والأوساخ التي يتم إخراجها من "الجاليات" كبير جدا.

وأشار إلى أن القطاع تحسبا لذلك، شكل عدة فرق وضع لها برنامجا عمليا وزمنيا محددا تنظف من خلاله خطوط الشبكة بشكل كامل وتام، مبينا أن من أهم الأسباب المؤدية لحدوث المشكلات في شبكة الصرف هو الاستخدام السيئ للشبكات من البعض.

back to top