واصل فريق القرين لكرة اليد زحفه بثبات نحو مقدمة الدوري الممتاز، بعدما ارتقى للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، إثر فوزه الثمين على غريمه السالمية بنتيجة (25 - 21)، وأنهى الشوط الأول (13 - 10) في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام الجولة الثالثة، ليبقي السماوي على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الرابع.

Ad

قدم الفريقان أداء جيدا تميز بالندية والإثارة من البداية، ودنت الأفضلية للقرين، بعدما نجح لاعبوه في تنفيذ الدفاع المتقدم 3- 2- 1 من داخل منطقة الأمتار التسعة، وهجوم منظم تألق فيه صانع الألعاب مهدي القلاف بتوزيع الكرات بشكل جيد على لاعبي الخط الخلفي نواف الشمري وفيصل واصل، ليتقدم القرين 6 - 3 في الدقيقة 10 بعدما استغل لاعبوه المساحات بين مدافعي السماوي الذي اعتمد على الدفاع المتقدم 5 - 1.

بعدها أجرى مدرب السالمية التونسي عدنان بلحارث تغييرات في الشق الهجومي، حيث دفع بخالد الغربللي بجانب إبراهيم صنقور في الخط الخلفي ومحمد فلاح صانع ألعاب بدلاً من حسين الشطي الذي انتقل إلى مراكز الدائرة، ما مكّن الفريق من تقليص الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة العشرين 8 - 7.

وفي الثلث الأخير من الشوط وقف حارس القرين سلمان مزعل سداً منيعاً أمام تصويبات لاعبي السماوي، ونفذ بإتقان الهجمة المرتدة لينهي القرين الشوط الأول لمصلحته.

تفوّق القرين

ومع بداية الشوط الثاني فرض القرين هينته بشكل كامل على مجريات اللقاء، مستغلا الأخطاء الهجومية المتكررة للاعبي السماوي وصيامهم عن التسجيل مدة 8 دقائق كاملة، ليتقدم القرين 18 - 12 في الدقيقة 10.

ونجح بلحارث مدرب السماوي في لملمة شتات فريقه ونظم خطوطه الهجومية مرة أخرى، ليقلص الفارق إلى هدفين 21 - 19 في الدقيقة 20، لكن الحال لم تستمر كثيراً بسبب مشكلة تسرّع لاعبيه في إنهاء الهجمات لتعود السيطرة كاملة للقرين مرة أخرى الذي أنهى المباراة على الراحة لمصلحته.

فوز الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن الجولة ذاتها، حصد الشباب أول نقطتين له في البطولة، بعد فوزه على نظيره النصر بنتيجة 34 - 28، بينما ظل العنابي من دون رصيد.