السماوي اصطاد الأخضر في يوم «جمعة»

نشر في 27-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 27-09-2014 | 00:05
No Image Caption
أسقط فريق السالمية لكرة القدم العربي من صدارة دوري فيفا، وألحق به الخسارة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة.
اصطاد فريق السالمية لكرة القدم فريق العربي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من دوري فيفا لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع السالمية نقاطه الى 12 في المركز الثالث، في حين احتل العربي المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن السالمية.

وفي مباراة أخرى تعادل الشباب مع الساحل بهدف لكل منهما.

جاء شوط المباراة الأول مثيرا منذ بدايته، في ظل حماس كبير من الفريقين وتخليهما عن فترة جس النبض، حيث اعتمد العربي على الهجوم المكثف من وسط الملعب، منذ الدقيقة الأولى، في حين اعتمد السالمية على الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ومهارة مهاجمه الإيفواري جمعة سعيد، وانطلاقات الثنائي فيصل العنزي، وعدي الصيفي.

وكانت البداية في الدقيقة الثانية التي شهدت فرصة هدف محقق للسماوي بعد انفراد صريح لجمعة بالحارس حميد القلاف إثر تمريرة ثلاثية بين العنزي، والصيفي وسعيد الذي سدد بغرابة أعلى العارضة، بعدها رد العربي عن طريق فراس الخطيب الذي استخدم مهارته داخل منطقة جزاء السالمية ليتعرض للإعاقة لكن حكم المباراة علي طالب أشار باستكمال اللعب.

ورد السالمية بفرصة للمنفرد فيصل العنزي الذي راوغ القلاف بعد بينية متقنة من الصيفي، لكنه سدد كرة ضعيفة أنقذها دفاع العربي.

وتعددت الفرص تارة للعربي وتارة أخرى للسالمية خطيرة لكن من دون اهتزاز الشباك، حتى جاءت الدقيقة 34 التي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء للعربي بعد أن لمست الكرة يد عدي الصيفي، تصدى لها فراس الخطيب إلا انه سدد خارج مرمى الحارس خالد الرشيدي.

وبعد دقيقتين فقط، تمكن الخطيب من التعويض بتسجيله هدف المباراة الأول بعد ان استطاع تحويل عرضية عيسى وليد برأسه بطريقة رائعة داخل شباك خالد الرشيدي، ولم تمر سوى دقيقتين أخريين حتى تمكن جمعة سعيد من إدراك التعادل بعدما أحسن استقبال تمريرة فيصل العنزي من فوق المدافعين مراوغا فهد فرحان داخل منطقة الجزاء ومسجلا في شباك حميد القلاف، لينتهي هذا الشوط عند هذا الحد.

جمعة يضيف الثاني

وفي شوط المباراة الثاني، تكرر سيناريو الشوط الأول من جانب السالمية، الذي بدا أكثر تركيزا، كما أن دفاع العربي بدا مفتوحا أمام جمعة سعيد الذي تكررت انفراداته بالحارس حميد القلاف منذ الدقيقة الأولى، لكن براعة الأخير أنقذت الموقف مرات عدة، ليتمكن سعيد من تسجل الهدف الثاني للسالمية في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني، من تمريرة عرضية بالتخصص من فيصل العنزي حولها سعيد في شباك العربي، الذي واصل غفوته في هذا الشوط، ليدفع مدرب الفريق بونياك بطلال نايف بديلا لمحمد جراغ، في محاولة للسيطرة على منطقة الوسط وإيقاف انطلاقات السالمية.

وفي الدقيقة 83 تقريباً، توقفت المباراة مدة قاربت 10 دقائق بعد مشاحنات واشتباك بين اللاعبين بسبب عدم اخراج محمود المواس للكرة إثر إصابة أحد لاعبي السالمية تدخلت على اثرها قوات مكافحة الشغب لفض النزاع، الذي اسفر عن بعض الكروت الصفراء لبعض اللاعبين من قبل الحكم علي طالب.

وبعد استئناف اللعب، تمكن نايف زويد من إضافة الهدف الثالث بعد مراوغة جميلة من جمعة لمدافع الأخضر أحمد الصالحي.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة احتسب الحكم بغرابة شديدة ركلة جزاء ثانية للعربي سددها فراس الخطيب مسجلاً الهدف الثاني للعربي.

back to top