عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بما يلي.

Ad

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والتي عبر فيها عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والصداقة وبعمق العلاقات التاريخية بين البلدين كما تضمنت الرسالة دعوة سموه حفظه الله ورعاه للقيام بزيارة رسمية للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

هذا وقد رحب مجلس الوزراء بصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز الذي يعتزم القيام بزيارة رسمية للبلاد متمنيا للضيف الكريم والوفد المرافق له طيب الاقامة في البلاد.

ثم استمع مجلس الوزراء الى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول نتائج الجولة التي قام بها الى كل من جمهورية السنغال والمملكة المغربية ومملكة اسبانيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية والتي استهدفت تعزيز علاقات التعاون بين دولة الكويت وهذه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الميادين وبحث التطورات التي تشهدها المنطقة بالاضافة الى التوقيع كذلك على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين دولة الكويت وكل هذه الدول الشقيقة والصديقة والتي تستهدف تعزيز التعاون في مختلف الميادين والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

كما اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المجلس أيضا على نتائج مؤتمر ميونخ الأمني والذي ناقش عددا من القضايا الأمنية الدولية الرئيسية وأثارها على العالم.

كما اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين براك علي براك الشيتان مديرا عاما للهيئة العامة لشؤون القصر بدرجة وكيل وزارة.

ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.