واشنطن: اتهامات الرئيس الفنزويلي "لا اساس لها"

نشر في 20-02-2015 | 13:26
آخر تحديث 20-02-2015 | 13:26
No Image Caption
قالت الولايات المتحدة ان اتهامات الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي قال ان المعارضة دبرت بدعم من واشنطن محاولة انقلاب في فنزويلا "لا اساس لها وخاطئة".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي ان "الاتهامات التي اطلقتها الحكومة الفنزويلية وتفيد ان الولايات المتحدة متورطة في مؤامرة لتنفيذ انقلاب وزعزعة الاستقرار لا اساس لها وخاطئة".

واضافت بساكي ان "الولايات المتحدة لا تشجع زعزعة استقرار فنزويلا ولا نحاول كذلك تقويض اقتصادها او حكومتها"، مشيرة الى ان الولايات المتحدة هي الشريكة التجارية الرئيسية لكراكاس.

وكان مادورو اعلن في 13 شباط/فبراير احباط محاولة انقلاب جديدة استهدفت نظامه ودبرتها "مجموعة من ضباط سلاح الجو" تم اعتقالهم.

وفي خطاب مساء الخميس، اعلن الرئيس الفنزويلي توقيف رئيس بلدية كراكاس المعارض انطونيو ليدزيما بامر من النيابة لانه شجع على محاولة انقلابية مفترضة في فنزويلا.

وفي اشارة الى الاتهامات التي اطلقها مادورو، دعت بساكي فنزويلا الى "الكف عن محاولات تحويل الانتباه عن المشاكل الاقتصادية والسياسية في البلاد" بتلك الاتهامات، والى "السعي الى ايجاد حلول حقيقية" عبر حوار ديموقراطي.

واضافت "لكن على الرغم من الصعوبات في علاقاتنا الرسمية، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة الابقاء على علاقات قوية ودائمة مع الشعب الفنزويلي".

ومثل سلفه هوغو تشافيز، يتحدث مادورو باستمرار عن محاولات انقلابية او خطط لزعزعة الاستقرار يدبرها اليمين الفنزويلي بدعم من حكومتي كولومبيا والولايات المتحدة.

back to top