«الأشغال» أنجزت مشروع «القُصّر» بـ 21 مليون دينار

نشر في 09-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلنت وزارة الأشغال العامة، ممثلة في قطاع المشاريع الإنشائية إتمام مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الهيئة العامة لشؤون القُصر بمدينة الكويت،

والذي يهدف إلى إقامة مقر رئيس للهيئة في العاصمة، وفقا لأحدث التصاميم المعمارية وتلبية للاحتياجات والمتطلبات المساحية لدى المستخدمين من إداريين وموظفين ومراجعين وزائرين لتسهيل حركة المعاملات اليومية واستيعاب أكبر عدد من وافدي المبنى.

وأشارت مهندسة المشروع، أمل القلاف، إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي ٢١ مليون دينار، وتشمل تشييد مجموعة من الأبراج المترابطة بارتفاعات مختلفة، إضافة إلى مبنى منفصل لمواقف السيارات بسعة كبيرة، على مساحة أرض كلية تصل إلى ١٠ آلاف و٥٥٥ مترا مربعا.

  وأشادت القلاف في تصريح صحافي بالجهود المشتركة بين الوزارة والجهة المستفيدة الممثلة في الهيئة العامة لشؤون القصّر وبين الجهات القائمة على تنفيذ المشروع الضخم الممثلين في الجهاز الاستشاري وهو المكتب العربي ومتعهد العقد شركة الإنشاءات المتحدة (أسكو).

وأشارت إلى أنه تم تزويد المنشأ ككل بأحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة لنظم المبنى، وتتضمن عناصر الإنارة الطبيعية وحفظ الطاقة، ونظم التشغيل الأوتوماتيكية ونظم الأمن والحراسة والمراقبة الحديثة، وتكنولوجيا المبنى الذكي، إضافة إلى أنظمة التهوية والتكييف، ومكافحة وإنذار الحريق، والإنترنت والستالايت.

back to top