قطر وإسبانيا وكرواتيا وسلوفينيا إلى ربع النهائي

نشر في 27-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2015 | 00:01
No Image Caption
بلغت منتخبات قطر وإسبانيا وكرواتيا وسلوفينيا الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها قطر حتى الأول من فبراير المقبل، بعد فوزها على النمسا وتونس والبرازيل ومقدونيا في دور الستة عشر من المسابقة.
تابع المنتخب القطري مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها حتى الأول من فبراير المقبل ببلوغه الدور ربع النهائي، اثر تغلبه على نظيره النمسوي 29-27 (الشوط الأول 13-14) في المباراة التي اقيمت مساء امس الأول الأحد في قاعة لوسيل.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب القطري هذا الدور في تاريخ مشاركاته.

ولم يقدم العنابي أفضل عروضه في هذه البطولة، حيث تميزت تسديدات لاعبيه بعدم الدقة طوال الشوط الأول وعدم التركيز في التمريرات، ما جعله يتخلف بفارق هدف في نهاية الشوط الأول.

بيد أن المنتخب القطري حقق الأهم في الشوط الثاني، بعد ان لعب بجدية اكبر ونجح في تقليص الفارق تدريجيا قبل أن يتقدم في أواخر المباراة ليحسمها بفارق هدفين.

وافتتح المنتخب النمسوي التسجيل في الدقيقة الأولى، لكن قطر ردت بثلاثية ثم مر اصحاب الأرض بفترة فراغ ليستغل المنتخب النمسوي الأمر ويتقدم 5-4 بعد مرور 10 دقائق.

وكانت الهجمات القطرية عشوائية كثيراً، ما سهل من مهمة المنتخب النمسوي الذي انهى الشوط الأول متقدما 14-13.

وفي مطلع الشوط الثاني استمرت عدم فعالية لاعبي المنتخب القطري، ما سمح للمنتخب النمسوي في التقدم عليه بفارق نقطتين، لكن سرعان ما نظم أصحاب الأرض صفوفهم وعادت الفعالية عند زلاتكو ماركوفيتش ليسجل هدفين ويمنح التقدم لفريقه 18-16 بعد مرور 8 دقائق.

وظلت النتيجة متقاربة ولم يتمكن أي منتخب من التقدم بأكثر من هدفين، ثم ساهمت الأهدف التي سجلها كل من زلاتكوس ماركوفيتش (8 اهداف) ورافيل كابوت (7) في منح الفوز لقطر، لتحقق افضل نتيجة لها على الإطلاق في تاريخ مشاركاتها العالمية.

واختير القطري رافايل كابوت أفضل لاعب في المباراة.

وتلتقي قطر في ربع النهائي مع الفائز من مباراة المانيا ومصر التي جرت أمس الاثنين.

وقال مدرب قطر فاليرو ريفيرا لوبيز "أنا سعيد لهذا الفوز. لقد بذلنا جهودا لبلوغ هذه المرحلة ونحن نحصد ثمار هذه الجهود. هذا التأهل هو مكافأة للاعبين للجهاز الفني وللاتحاد القطري".

 إسبانيا تفوز على تونس

وبلغت إسبانيا حاملة اللقب الدور ربع النهائي بفوزها على تونس 30-20 (الشوط الأول 18-9).

استهل المنتخب الإسباني المباراة متقدما بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدقائق الخمس الأولى، أما المنتخب التونسي فانتظر حتى الدقيقة السابعة ليسجل باكورة أهدافه في المباراة بواسطة اسامة بوغانمي.

وبقيت الأفضلية لإسبانيا التي وسعت الفارق تدريجيا لتنهي الشوط الأول متقدمة بفارق مريح 18-9.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء التونسي بعض الشيء من دون أن يتمكن من الضغط على المنتخب الإسباني بالشكل الكافي لتعديل النتيجة.

وتلتقي إسبانيا في الدور المقبل مع الدنمارك وصيفتها في النسخة الأخيرة أو ايسلندا اللتين التقيا أمس.

كما حققت كرواتيا فوزها السادس على التوالي في البطولة، لكنها عانت لتخطي عقبة البرازيل 26-25، في حين تغلبت سلوفينيا على مقدونيا 30-28.

(أ ف ب)

back to top