تمكنت قوات المعارضة السورية اليوم من بسط سيطرتها بشكل كامل على مدينة (نوى) بريف درعا في جنوب سوريا في وقت اعترفت دمشق ان وحداتها العسكرية في المدينة انسحبت من مواقعها هناك بهدف اعادة انتشارها.

Ad

وقالت شبكة (سوريا مباشر) الالكترونية ان قوات المعارضة سيطرت اليوم على مدينة (نوى) ومحيطها بشكل كامل في ريف درعا الغربي بعد ان قطعت طريق امداد قوات النظام السوري الى المدينة.

واوضحت نقلا عن مصادر من المعارضة السورية ان قوات النظام السوري انسحبت من معظم مواقعها في مدينة (نوى) ومحيطها بعد ان تمكن مسلحو المعارضة من قطع طريق الامداد وتخوفها من الحصار الذي قد يفرضه الثوار على مقار جيش النظام المتبقية في مدينة (نوى).

وكانت مجموعة من الفصائل السورية التابعة للمعارضة السورية من اهمها فرقة صلاح الدين ولواء بروج الاسلام ولواء بني امية وفرقة احرار (نوى) وحركة المثنى الاسلامية اعلنت مؤخرا عن معركة (هدم الجدار) لتحرير مدينة (نوى). على صعيد متصل كشف مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن ان قوات الجيش السوري نفذت في مدينة (نوى) مناورة لاعادة الانتشار والتموضع بما يتناسب مع طبيعة الاعمال القتالية المقبلة.