«مرسيدس» تطرح السيارتين الجديدتين AMG GT S ومايباخ S-Class

نشر في 16-02-2015
آخر تحديث 16-02-2015 | 00:02
كشَفت شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي الوكيل الحصري لـ«مرسيدس- بنز» في الكويت خلال مسابقة «السيارات الفارهة» عن أحدث الإضافات لعائلتها من سيارات «مرسيدس- بنز» الفاخرة وعالية الأداء، وهما السيارتان الجديدتان كلياً AMG GT ومايباخ S-Class 600.

ومع أداء فائق للقيادة بمستوى لا يضاهى، تختزل سيارة AMG GT S الجديدة وبدون منازع سمات السرعة والسلامة والأناقة والتحكم، في حين تعــبّر علامة «مايباخ» الفارهة عن جوانب الحصرية والوقار، لترتقي بفئة السيارات الفاخرة من «مرسيدس- بنز» إلى مستوى جديد كلياً.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي مايكل رويله: «تعتبر مسابقة السيارات الفارهة الحدث الأبرز والمرتقب لعشاق السيارات، فليس هناك أي حدث آخر يمنح الهواة الحقيقيين هذا الشعور الوثيق ويتيح لهم فرصة الاطلاع عن كثب على السيارات الكلاسيكية العتيقة، والتي لم نرها على الطرقات منذ فترة طويلة».

وأضاف رويله: «أن إطلاق السيارتين الجديدتين مرسيدس- AMG GT S و مرسيدس- مايباخ S-Class 600 خلال هذا الحدث يظهر بوضوح أننا نضع هذه الطرازات الجديدة في مكانة مرموقة وعالية، ونحن على ثقة بأن محبي مرسيدس- بنز سيشعرون بالرضا التام».

مرسيدس- AMG GT S: أداء مذهل لعـشاق السيارات الرياضية

كانت أول مركبة صنعتها مرسيدس في تاريخها عبارة عن سيارة سباق، واليوم تحمل أحدث ابتكاراتها هذا التراث العريق إلى الأمام، مع طرح سيارة مرسيدس- AMG GT S الجديدة. وتمضي علامة "مرسيدس- AMG" التجارية للسيارات الرياضية لتنطلق بالشركة نحو مرحلة فارقة وجديدة في قطاع السيارات الرياضية.

ويعد طراز GT S بمثابة السيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد "مرسيدس- AMG".

وتتجلى السمات المميزة لأداء AMG الفائق عبر محرك التوربو المزدوج V8 من AMG والمطور حديثاً بسعة 4.0 لترات. ويتضمن هذا المحرك الأول للسيارات الرياضية شواحن توربينية مركبة داخلياً بطريقة تطلق عليها مرسيدس اسم "hot inside V"، وحوضاً جافاً للتشحيم، ويتم تصنيعها بمعدلين اثنين حسب القدرة الناتجة، مع إطلاق طراز GT S بقدرة إنتاجية تبلغ 375 كيلووات "510 أحصنة".

وتجمع سيارة GT S الجديدة بين ديناميكيات القيادة القوية، والأداء المميز على حلبات السباق، إلى جانب خصائص عملية رائعة للاستخدام اليومي، وكفاءة عالية ترسي معايير جديدة في هذه الفئة.

رفيق رائع

وفي الوقت نفسه، تعتبر هذه السيارة ذات المقعدين فقط رفيقاً رائعاً وجديراً وموثوقاً لاحتياجات القيادة كل يوم، وذلك بفضل مزاياها العملية، وسهولة الوصول إلى صندوق الأمتعة والحقائب، وما توفره من مستوى عالٍ من الراحة خلال الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى الطيف الشامل والمتنوع من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة من "مرسيدس- بنز".

وتجسد سيارة مرسيدس- AMG GT S الجديدة جوانب الأناقة الرياضية والعاطفة كتعبير عن مفهوم النقاء الحسي. وتكتسب إطلالتها المميزة بفضل غطاء المحرك الطويل بانحناءاته الفخمة والواضحة، والزجاج الأمامي وفتحات التهوية الحرارية التي أزيحت قليلاً إلى الوراء، بالإضافة إلى العجلات الطويلة والجزء الخلفي الواسع.

وتبدو مقصورة القيادة بلمساتها الجمالية وكأنها مفتولة العضلات، وعلى شكل "زجاجة الكولا" الذي يميز علامة مرسيدس التجارية، مما يمنح السيارة مظهرها القوي للغاية. أما الأسطح المقوسة ببراعة فتعطي سيارة مرسيدس- AMG GT S شخصيتها الحسية، وإطلالة فريدة وكأنها منحوتة فنية لا مثيل لها.

وينعكس الانسجام المبدع لعناصر التصميم المتنوعة على الجزء الأمامي المميز لهذه السيارة الكوبيه التي تعتز بثقتها في النفس: وتبدو بوضوح وعنفوان شبكة المبرد الألماسية ثلاثية الأبعاد في منتصف الطرف الأمامي للسيارة، مع نجمة مرسيدس في الوسط، وفتحات واسعة للتهوية، وأحرف علامة AMG. ولإضفاء لمسة خاصة على إطلالة GT S الفريدة، تأتي مصابيح LED الأمامية وعالية الأداء مع أجزاء أنيقة تشبه "الحواجب" كمصابيح تعمل طوال النهار، وأضواء جانبية ومؤشرات، بالإضافة إلى ثلاثة مصابيح منفصلة، بقدرات عاكسة وعالية الإشعاع.

التصميم الداخلي

أما التصميم الداخلي فيختزل أسمى العواطف وقمة مستويات النقاء الحسي. وتوفر النسب الرياضية بالحد الأدنى تماماً شعوراً فريداً بالرحابة. وتبرز العناصر المصممة بوضوح وموادها الجمالية الراقية جوانب الشخصية الحيوية لهذه السيارة، لتضفي إثارة فورية ملموسة، فكل من يفتح الباب يستكشف تناغماً مثيراً بين لوحة العدادات الرئيسية الأنيقة والمنحدرة، وبين الكونسول الوسطي البازر والمقوس.. إنه تصميم يثير المشاعر، ويبعث على الدهشة والذهول بفضل شموليته وكماله.

وتتجلى جوانب الإتقان المذهل والجودة العالية بفضل استخدام المواد الفاخرة والحرفية البارعة أيضاً في المقاعد الرياضية الأنيقة، وأيضاً على عجلة التوجيه فائقة الأداء، ولوحة العدادات والمفاتيح. وتحمل وحدة AMG للقيادة على الجانب الأيسر أهم عناصر التحكم التي يبحث عنها عشاق السيارات الرياضية، من بينها مفتاح تشغيل المحرك الذي يشار إليه بملصق "تشغيل/ وإيقاف المحرك"، ويضيء باللون الأحمر.

مرسيدس مايباخ «S»: الأناقة والسمو بلمسات عصرية

إن عودة سيارة "مرسيدس- مايباخ" التي طال انتظارها، ستمنح محبيها لا محالة الشعور بالرضا التام، لاسيما أنها تحمل سمات فريدة وحصرية وتختزل جوانب التفرد منقطع النظير. وبتقديمها كعلامة فرعية جديدة تحت مظلة "مرسيدس- بنز"، يتميز هذا الطراز بمجموعة من الخصائص مقارنة بالسيارات الأخرى ضمن سلسلة الإنتاج، منها الرحابة الواسعة مع اللمسات الداخلية الفخمة والمصممة ببذخ وعناية فائقة، لتتيح مجالاً فسيحاً من التفرد الشخصي والحصري. ونتيجة لذلك، تلبي "مرسيدس- مايباخ" كافة المتطلبات لأكثر العملاء المميزين في جميع أنحاء العالم.

رحابة مذهلة

وتمزج سيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S بين أوجه الكمال التي تمتاز بها سيارات الفئة-S من "مرسيدس- بنز"، وبين اللمسات الحصرية لسيارة مايباخ المشهورة، ابتداءً من الرحابة المذهلة والتصميم الساحر، وانتهاءً بالبراعة الحرفية الممتازة والرفاهية المعبـرة.

ويبلغ طول هذا الطراز البارز من "مرسيدس- بنز" 5.453 ملم مع قاعدة عجلات بقياس 3.365 ملم، لتصبح أكبر بـما يزيد عن 20 سم في كلا البعدين، مقارنة بسيارة الفئة-S الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة. ويستفيد الركاب في المقصورة الخلفية من هذه الزيادة في الحجم، وأيضاً من اللمسات الداخلية الأساسية التي تتضمن مقاعدة تنفيذية فخمة على كلا الجانبين الأيسر والأيمن، وخصائص مبتكرة لتضخيم الصوت، وعناصر جمالية ممدودة في المقصورة الخلفية مع إضاءة محيطة. وتعتبر مرسيدس- مايباخ الفئة-S سيارة الصالون الأكثر هدوءاً في العالم ضمن سلسلة الإنتاج.

وبشكل قياسي، تم تجهيز سيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S بفتحة سقف بانورامية قابلة للانزلاق، حيث تضفي أجواء خاصة في المقصورة الداخلية، مما يجعلها أكثر رحابة وإشــراقاً. ولأول مـرة، يتـوفـر نـظـام السقـف أيـضاً وبـشكـل اخـتــيـاري مـع تـكـنـولـوجـيـا MAGIC SKY CONTROL من "مرسيدس- بنز"، حيث يمكن تعديل درجة سطوع الزجاج وتغييرها من ساطع إلى مظلم بلمسة زر.

وترسي سيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S مكانتها الخاصة في قطاع السيارة الفاخرة، حيث ترتقي بالمعايير السائدة والفريدة التي وضعتها في الأساس الفئة-S لتحلق بها إلى مستوى جديد تماماً، وتؤسس فئة خاصة بها. إنها سيارة توفر المستوى نفسه من الراحة والرفاهية، سواء تم قيادتها بسائق خاص أو من قبل العملاء أنفسهم، لا سيما أنها تزخر بكافة التقنيات والمزايا المتاحة من الفئة-S الجديدة، فضلاً عن مستوى لا يضاهى من الرفاهية والحصرية والرحابة.

ويمتاز الجناح الخلفي (الكونسول الوسطي في الخلف) (اختياري) بمظهر أنيق، منسجماً مع الكونسول الأمامي على القناة الطولية في الوسط. وتم تجهيزه بحوامل أكواب مبتكرة بوظائف حرارية، حيث ترتكز على تكنولوجيا "بلتير" لتبريد أو تسخين المشروبات خلال الرحلات الطويلة.

وعلى غرار مقاعد الطائرات، يأتي الكونسول الوسطي مع طاولتين اثنتين قابلة للتعديل، حيث يمكن طي كل منهما إلى الداخل أو الخارج باستخدام يد واحدة. وتمتاز أسطح الطاولة بتطعيمات جلدية لتوفير سطح مريح للكتابة. وكتجهيز حصري وخاص بسيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S، يتوفر اثنان من الأكواب المصنوعة بجودة عالية والمطلية بالفضة لاحتساء ألذ المشروبات والاحتفال بأسلوب مميز خلال جولة هادئة في هذه السيارة الاستثنائية.

مقصورة انيقة

ويحيط بركاب المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S أجواء حصرية وكأنها قاعة استقبال أنيقة تنبض بالفخامة والرفاهية. ومع التفاصيل الهندسية الواضحة، والمواد الراقية وأزرار التحكم الأنيقة، تجسد السيارة فعلاً مفهوم الأناقة الحسية في أبهى صورها.

ومع تصميمها الخارجي، تجسد مرسيدس- مايباخ الفئة-S المعنى الحقيقي للفخامة العصرية بأسلوب استثنائي وفريد. وتظهر على الجزأين الأمامي والخلفي لأطول سيارات الفئة S بعض التغييرات الملحوظة والبارعة، مما يجعلها تتميز عن شقيقاتها الأصغر.

وتضفي ثلاث فتحات مزدوجة بالكروم في شبكة المبرد تأثيراً تكوينياً بارزاً على المظهر الأنيق لسيارة مرسيدس- مايباخ الفئة-S، في حين تؤكد عناصر رأسية وإضافية من الكروم على مدى جاذبية هذه السيارة الرائعة للغاية. ويتكرر هذا المشهد الأخاذ مرة أخرى في تصميم الجزء الخلفي للسيارة.

وتماماً على غرار الفئة-S، تم تجهيز مرسيدس- مايباخ الفئة-S بالعديد من أنظمة المساعدة الجديدة، التي تجعل من القيادة أكثر راحة وأماناً.

back to top