تنظر اليوم الدائرة الجزائية الثانية في محكمة التمييز، برئاسة المستشار سالم الخضير، طلباً من هيئة الدفاع عن النائب السابق مسلم البراك للإفراج عنه بأي كفالة، إلى حين تحديد جلسة له أمام محكمة التمييز، لنظر موضوع الطعن المقام منه، على خلفية حكم الحبس الصادر بحقه سنتين مع الشغل والنفاذ بتهم المساس بذات الأمير والعيب على صلاحياته والطعن في مسند الإمارة.

Ad

ويتضمن طلب الإفراج أسباباً صحية واعتباراً لسن البراك، لتقرر المحكمة إما الإفراج عنه مع تحديد جلسة لنظر القضية، أو رفض الطلب حتى تحديد جلسة للقضية بعد أن تنتهي نيابة "التمييز" من إعداد مذكرتها.

على صعيد آخر، أحال النائب العام الإماراتي، النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة إلى المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات بتهم استغلال الدين لإثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وتضمنت التهم الموجهة إلى الدويلة "ادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة مغرضة، عبر ادعائه كذباً، فـي حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتية (المشاهدة في الدولة)، معاداة الإمارات للمذهب السني، وفرض هذا التوجه على سلطاتها، إضافة إلى إخلاله علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الإمارات".