«الاجتماعية» تعقد مؤتمر «الكويت والأمن» 9 الجاري

نشر في 04-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الرئيس الأعلى لمؤتمر «الكويت والأمن الإقليمي» د. عبدالرضا اسيري أن «الكلية لديها الكثير من الانشطة والفعاليات التي تخدم قطاعات الدولة والمجتمع بشكل عام، وأقامت منذ بداية العام الدراسي أكثر من 14 نشاطا وفعالية».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في الكلية لإعلان انعقاد المؤتمر الدولي السادس تحت شعار «الكويت والأمن الإقليمي»، برعاية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، الاثنين المقبل، على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ.

بدوره، ذكر العميد المساعد لشؤون الاستشارات والتدريب والأبحاث بكلية العلوم الاجتماعية د. حامد العبدالله ان قسم العلوم السياسية شارك في حلقة نقاشية بجامعة درهام، التي لديها برنامج لسمو الشيخ ناصر المحمد للعلاقات الدولية.

وأضاف العبدالله ان القسم قام بطرح فكرة استضافة جامعة الكويت هذا المؤتمر، الذي سيقام على مدى يومين، حيث سيتحدث فيه عميد الكلية

د. عبدالرضا أسيري، ثم كلمة

د. أنوش احتشامي استاذ العلاقات الدولية بجامعة درهام، ومن ثم سيتحدث وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله.

وتابع ان أول جلسة ستكون بعنوان «الأمن في المنطقة من منظور دولي»، والجلسة الثانية ستكون حول «أمن المنطقة من منظور كويتي»، والثالثة بعنوان «مصادر الامن غير التقليدية»، أما الرابعة فستكون حول مصادر «الأمن غير التقليدية».

back to top